رياضة

مودريتش على رأس قائمة كرواتيا للمونديال

ملاعب – وكالات

بات لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، بصدد المشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة في مسيرته بعدما استدعي اليوم الأربعاء ضمن القائمة النهائية للمنتخب الكرواتي لمونديال قطر 2022.

ويستهل المنتخب الكرواتي الذي يدربه المدير الفني زلاتكو داليتش، والذي خسر أمام نظيره الفرنسي في نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، مشواره في مونديال قطر بمواجهة نظيره المغربي يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وبعدها يخوض مباراتيه الأخريين في المجموعة السادسة أمام منتخبي كندا وبلجيكا.

ويحظى المنتخب الكرواتي بعدد من عناصر الخبرة في قائمته حيث يضم القائد مودريتش وكذلك ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي ومارسيلو بروزوفيتش لاعب إنتر وايفان بيريسيتش لاعب توتنهام.

لكن القائمة لم تتضمن لاعبين شاركوا في مونديال روسيا 2018 لكنهم ابتعدوا عن المشاركة الدولية، أمثال إيفان راكيتيتش ودانييل سوباسيتش، كما اعتزل ماريو ماندزوكيتش وسيتواجد ضمن الجهاز الفني المعاون للمدير الفني داليتش.

وضمت القائمة جوسيب ستانيسيتش مدافع بايرن ميونخ، وجوسكو جفارديول لاعب لايبزيج وكذلك ذوي الخبرة دوماجوي فيدا وديان لوفرين.

بينما غاب عن القائمة دويه كاليتا-كار لاعب ساوثهامبتون، الذي شارك في 23 مباراة دولية، وكان ضمن القائمة الأولية التي أعلنها داليتش في وقت سابق.

كذلك كان جوسيب بريكالو مهاجم فولفسبورج، الذي شارك في 33 مباراة دولية، من بين الأسماء البارزة التي غابت عن القائمة النهائية.

واستدعى داليتش ضمن القائمة، ميسلاف أورسيتش مهاجم دينامو زغرب الكرواتي، الذي قدم عروضا جيدة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بالمواسم الأخيرة.

وعلق داليتش على اختياراته قائلا: “هؤلاء هم اللاعبون الذين أثق بهم وجهازي الفني، لن تكون هناك ضغوط، وسنركز في كل مباراة على حدة”.

وأضاف: “المباراة الأولى هي الأكثر أهمية بالنسبة لنا، وتركيزنا بالكامل ينصب على مواجهة المغرب، نحن متفائلون لكننا بحاجة إلى الواقعية، المشاركة في كأس العالم تمثل شيئا كبيرا لكرواتيا، سنركز في كل خطوة ونقدم أفضل ما لدينا”.

وجاءت القائمة كاملة كالآتي:

اخبار الاردن