مقالات

معرض TASAWAR يمنح زواره تجربة جديدة في عالمي الموضة والتكنولوجيا على هامش أسبوع الموضة في الرياض

يقام في الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر في مدينة الملك عبدالله المالية بالرياض معرض TASAWAR، المعرض الرائد للواقع المعزز الذي يدفع بحدود الموضة والإبداع من خلال التكنولوجيا، ويأتي نتيجة لشراكة “سناب شات” مع وزارة الثقافة وهيئة الأزياء السعودية.

العلامات التجارية المعروضة

يجمع هذا المعرض الشركاء المحليين، ونجوم “سناب شات”، وعشاق الموضة، بالإضافة إلى الجمهور من عامة الناس ليعيشوا تجربة جديدة في عالمي الموضة والتكنولوجيا.
ويأتي هذا الحدث “TASAWAR”، الذي يشتق اسمه من الكلمة العربية “تصور” لينقل زائريه إلى عالم يلتقي فيه جمال تصميم الموضة بقوة تكنولوجيا الواقع المعزز في سلسلة من التجارب والأنشطة المتميزة.
ويعرض TASAWAR خمس علامات تجارية لمصممين سعوديين ومصممات سعوديات، وهم: حكايات، هندامي، آرأم، أباديا، Kaf by Kaf.

زيارات ممتعة

سيقدم المعرض زيارات ممتعة لصالات عرض المصممين والمصممات، وممرات عروض الأزياء الافتراضية، وتجربة الملابس، وعدسات السيلفي، وغيرها من التجارب. وسوف تنبض هذه التجارب بالحياة من خلال كاميرات سناب شات وتكنولوجيا الواقع المعزز المبتكرة، التي تهدف إلى تعزيز العالم الواقعي وليس استبداله بالواقع الافتراضي.

حلقات نقاش

وفي إطار سعيه إلى تثقيف وإلهام المصممين والمصممات السعوديين وغيرهم، حيث يستضيف معرض TASAWAR، باقة من الخبراء ومجموعة من حلقات النقاش بقيادة شريك المحتوى، مجموعة شلهوب، الشركة الرائدة في مجال تجارة التجزئة الفاخرة والحلول المبتكرة.
وتغطي هذه الحلقات النقاشية موضوعات مختلفة مثل “مشهد الموضة المزدهر في المملكة العربية السعودية” و”مستقبل الموضة في المملكة العربية السعودية” و”الدمج بين الإبداع والتقنية: مستقبل التصميم”.

الترويج للنسخة الافتتاحية

يأتي TASAWAR كجزء من الشراكة بين سناب شات ووزارة الثقافة للترويج للنسخة الافتتاحية من أسبوع الموضة في الرياض عالمياً. وبأسلوب مبتكر ومتميز، يقدم معرض TASAWAR وعداً بأنه حدث يجب زيارته يعرض الإمكانيات اللامحدودة التي تحدثها تكنولوجيا الواقع المعززة في صناعة الموضة مغيراً بذلك الطريقة التي يرى بها الناس عالم الموضة والجمال.ضمن فعاليات “أسبوع الموضة” السعودي، الذي ترعاه هيئة الأزياء.
تابعي المزيد: الثقافة السعودية و”سناب شات” تأخذان “أسبوع الأزياء في الرياض” إلى المسرح العالمي عبر دمجه بالمعالم الأثرية العالمية

انطلاق أسبوع الموضة

وكان أسبوع الموضة قد دشن الجمعة الماضي، ويشهد إقبالاً واسعاً من قبل المهتمين بالأزياء والموضة، باعتبارها الخطوة التي تشهدها العاصمة الرياض لأول مرة.
يُذكر أن هيئة الأزياء إحدى الهيئات المنبثقة عن وزارة الثقافة التي تهدف إلى الإشراف على عمل وجودة مخرجات قطاع الأزياء في المملكة وتنظيمه؛ وذلك لتطويره والنهوض بمقوماته ودعم ممارسيه.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر