اخبار الكويت

وقف التعيين والترقية والنقل والندب والإعارة

– القرار يسري اعتباراً من الثلاثاء الماضي 5 ديسمبر
– الجهات الرسمية بدأت التطبيق وسحب التعاميم والقرارات المتعارضة مع القرار

أصدر سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد قراراً بوقف قرارات التعيين والترقية والنقل والندب والإعارة في جميع أجهزة الدولة لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد.

وباشرت جهات الدولة تباعاً إصدار تعاميم لتنفيذ قرار سمو ولي العهد بوقف التعيينات وسحب أي قرارات صدرت منذ تاريخ نفاذ القرار المحدد 5 ديسمبر.

وصدر قرار سمو ولي العهد في ملحق لجريدة «الكويت اليوم» أمس، وفي ما يلي نصه:

– بعد الاطلاع على الدستور.
– وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 10 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 15 نوفمبر 2021م بالاستعانة بسمو ولي العهد لممارسة بعض اختصاصات الأمير الدستورية.
– وعلى المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية والقوانين المعدلة له.
– وعلى المرسوم الصادر في 7 من جمادى الأولى سنة 1399هـ، الموافق 4 من أبريل سنة 1979م في شأن نظام الخدمة المدنية والمراسيم المعدلة له.
– وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.
تقرر
مادة 1: وقف قرارات التعيين والترقية والنقل والندب والإعارة في جميع أجهزة الدولة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد.
مادة 2: على جميع أجهزة الدولة المعنية تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
ولي العهد مشعل الأحمد الجابر الصباح
صدر بقصر السيف في 21 جمادى الأولى 1445 هـ الموافق 5 ديسمبر 2023

وتنفيذاّ لقرار سمو ولي العهد، أصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نواف السعود تعميماً لرؤساء الشركات النفطية والأعضاء المنتدبين بوقف قرارات التعيين والترقية والنقل والندب والاعارة اعتباراً من تاريخ 5 ديسمبر 2023 وحتى إشعار آخر وسحب اية قرارات أو تعاميم صادرة تتعارض مع القرار.

وأصدرت الرئيسة التنفيذية لشركة البترول الوطنية وضحة الخطيب تعميماً إلى نواب الرئيس التنفيذي ومدراء الدوائر ورؤساء الفرق في الشركة، نص على سحب التعميم رقم 31/2023 الصادر أمس واعتباره كأن لم يكن مع ما يترتب على ذلك من إجراءات، والذي نص على تعيين رئيس فريق تطوير الأداء الصناعي في مصفاة ميناء عبدالله ورئيس فريق صيانة الكهرباء والتبريد في مصفاة ميناء عبدالله ورئيس فريق تخطيط الصيانة (1) في مصفاة ميناء عبدالله.