حوادث وقضايا

النيابة تتحفظ على 18 مليون قرص مخدر أُحبط تهريبها بميناء الإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
الأربعاء 16 نوفمبر 2022 – 1:35 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 16 نوفمبر 2022 – 1:38 ص

قررت نيابة الميناء في الإسكندرية، الثلاثاء، التحفظ على 18 مليون قرص مخدر “أنواع مختلفة” بعد ضبطها مخبئين على متن إحدى السفن التجارية والتي تحمل علم إحدى الدول الأوروبية، قبل دخولهم للبلاد عبر الميناء البحري، بهدف توزيعهم ونشرهم على متعاطي المواد المخدرة.

وطلبت النيابة العامة، تحريات مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حول الواقعة، وإرسال عينة من المضبوطات إلى المعمل الكيماوي؛ لفحصها وبيان طبيعتها.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن ميناء الإسكندرية البحري، إخطارًا يفيد ورود معلومات سرية حول اعتزام مجموعة مهربين إدخال مواد مخدرة إلى مصر على متن إحدى السفن التي تحمل بضائع وبطريقة غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع الجهات المعنية، تم تشكيل لجنة “أمنية – جمركية” لتفتيش مشمول الحاوية باستخدام أجهزة متطورة، لتحديد مكان إخفاء المواد المخدرة، بمشاركة الأمن الوطني، والأمن العام، أسفرت أعمالها عن ضبط الشحنة المقدرة بنحو 18 مليون قرص مخدر قبل إدخالها إلى البلاد.

تم ضبط 5 متهمين بينهم قبطان السفينة، ومساعديه، حيث تبين أنهم يحملون جنسيات أجنبية مختلفة، فتحرر محضر إداري بالواقعة حمل رقم 1776 لسنة 2022 جنايات الميناء، وجارٍ العرض على النيابة العامة حيث تباشر التحقيق.