اخبار فلسطين

من هو المستوطن “عوفر أوحانا” الذي أصيب في عملية إطلاق النار في الخليل؟ 

الخليل المحتلة شبكة قُدس: نفذ مقاوم فلسطيني مساء اليوم السبت، عملية إطلاق نار قتل فيها مستوطن وأصيب ثلاثة آخرون بجراح متفاوتة، بينهم المستوطن المتطرف “عوفر أوحانا”. 

وفور الإعلان عن إصابة المستوطن “أوحانا”، أعاد العشرات من الفلسطينيين نشر صور وفيديوهات التي يعتدي فيها “أوحانا” على الفلسطينيين في منطقة الخليل.

ويعتبر المستوطن “أوحانا” من قيادات المستوطنين في منطقة الخليل، ومعروف في المنطقة باعتداءاته بحق الفلسطينيين التي طالت أطفالا ونساء. 

وقال نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن “عملية الخليل أخذت بثأر هديل الهشلمون ودانية إرشيد وعبد الفتاح الشريف وسعد الأطرش وكل شهيد من الخليل، لأن “أوحانا” “كان  يأتي ليقف فوق رؤوسهم بعد إعدامهم ويشتمهم بأقذر الشتائم”.

ويعيش المستوطن “أوحانا” بحسب مصادر محلية في منزل لفلسطيني في البلدة القديمة بالخليل، تمت سرقته تحت تهديد السلاح، كما وقاد سلسلة من اعتداءات المستوطنين في الخليل.

يذكر، أن عملية إطلاق النار مساء اليوم، أسفرت عملية إطلاق النار عن مقتل مستوطن وإصابة 3 مستوطنين آخرين بجروح متفاوتة، فيما وصفت إصابة “أوحانا” بالخطيرة.

وأفاد المتحدث باسم “نجمة داود الحمراء”، بأن “مركز الاستعلامات 101 تلقى بلاغا، الساعة 20:53، حول عملية إطلاق نار في الطريق الواصل بين مستوطنة كريات أربع والخليل، وقدم طاقم طبي العلاجات الأولية لثلاثة مصابين بينهم شخص (50 عاما) بحالة خطيرة وهو فاقد للوعي، وآخر (50 عاما) بحالة متوسطة وشاب (30 عاما) بحالة طفيفة، بالإضافة إلى مسعف فلسطيني (37 عاما) وصفت حالته بالطفيفة”.