رياضة

هاتريك لاوتارو يقود انتر لسحق كروتوني وتصدر الدوري الإيطالي


د ب أ


نشر في:
الأحد 3 يناير 2021 – 3:55 م
| آخر تحديث:
الأحد 3 يناير 2021 – 3:55 م

واصل المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو تألقه وسجل زميله الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقودا انتر ميلان إلى مواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوز ثمين 6 – 2 على كروتوني اليوم الأحد في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.

وقلب انتر تأخره بهدف مبكر إلى فوز كبير ليكون الفوز الثامن على التوالي في المسابقة.

ورفع انتر رصيده إلى 36 نقطة ليتصدر جدول المسابقة مؤقتا بفارق نقطتين أمام جاره ومنافسه التقليدي العنيد ميلان.

وضاعف انتر محنة كروتوني الذي تجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز قبل الأخير بفارق نقطة واحدة أمام تورينو.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 2 / 2 حيث بادر كروتوني بهز الشباك عن طريق نيكولو زانيلاتو في الدقيقة 12 ورد انتر بهدفين سجلهما لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 20 ولوكا ماروني مدافع كروتوني في الدقيقة 31 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه قبل أن يحرز فلاديمير جوليميتش هدف التعادل لكروتوني من ضربة جزاء في الدقيقة 36 .

وفي الشوط الثاني ، أمطر انتر شباك ضيفه بأربعة أهداف سجلها لاوتارو في الدقيقتين 57 و78 ولوكاكو وأشرف حكيمي في الدقيقتين 64 و87 .

وبهذا الهاتريك ، رفع لاوتارو رصيده إلى تسعة أهداف في المسابقة هذا الموسم.

وجاءت بداية المباراة حماسية وسريعة من الفريقين وتعددت المحاولات الهجومية من انتر لكنها افتقدت للنهاية الدقيقة لتضيع أكثر من فرصة ثمينة للفريق.

واكتسب كروتوني الثقة تدريجيا بعد مرور الدقائق الأولى وبدأ في إظهار بعض الندية في مواجهة انتر بوسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 11 أول فرصة خطيرة لكروتوني من هجمة سريعة أنهاها إيمانويل ريفيري بتسديدة من حدود منطقة الجزاء ارتطمت بقدم أحد لاعبي انتر لتضيع فرصة خطيرة.

وتدخل سمير هاندانوفيتش حارس مرمى انتر بعدها بثوان قليلة وتصدى لكرة خطيرة وصلت إلى البرتغالي بدرو بيريرا خلف دفاع انتر.

ولكن محاولات كروتوني أسفرت عن هدف التقدم في الدقيقة 12 بتوقيع نيكولو زانيلاتو.

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية للفريق وصلت منها الكرة إلى بيريرا الذي لعبها عرضية واقتنصها زانيلاتو بضربة رأس رائعة سكنت المرمى على يمين هاندانوفيتش.

وأثار الهدف حفيظة انتر الذي اندفع لاعبوه في الهجوم ، وسنحت الفرصة للمهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز عندما وصلت إليه الكرة على حدود منطقة الجزاء ولكن تسديدته باءت بالفشل.

وأهدر البرازيلي جونيور ماسياس فرصة ذهبية لكروتوني في الدقيقة 17 اثر هجمة مرتدة سريعة انطلق فيها بالكرة حتى وصل داخل منطقة الجزاء لكنه فضل التمرير بدلا من التسديد لتضيع الفرصة تحت ضغط الدفاع.

وجاء الرد قاسيا من انتر حيث سجل لاوتارو مارينيز هدف التعادل في الدقيقة 20 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وتمريرة سحرية من روميلو لوكاكو إلى لاوتارو الذي تقدم قليلا بالكرة في حراسة المدافع لوكا ماروني ثم سدد الكرة من حدود منطقة الجزاء لتسكن المرمى على يمين الحارس الذي فشل في إبعادها.

وأهدر لاوتارو فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم لانتر في الدقيقة 29 اثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة لعبها أشلي يونج من الناحية اليسرى ولكن الكرة انزلقت من فوق قدم لاوتارو لتذهب تسديدته بعيدا عن المرمى وهو على بعد خطوات من المرمى.

وأسفر ضغط انتر عن هدف التقدم في الدقيقة 31 عبر النيران الصديقة حيث جاء بتوقيع لوكا ماروني مدافع كروتوني.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة قادها لوكاكو ثم مرر الكرة إلى نيكولو باريلا الذي تقدم قليلا داخل منطقة الجزاء ثم مررها باتجاه لاوتارو المندفع أمام المرمى ولكن ماروني أودع الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد الكرة.

ولكن فرحة انتر بهدف التقدم لم تدم طويلا حيث استجاب الحكم لاحتجاجات لاعبي كروتوني اثر عرقلة من التشيلي أتورو فيدال للاعب أركاديوز ريتسا داخل منطقة الجزاء ، وراجع الحكم نظام حكم الفيديو المساعد (فار) قبل أن يحتسب ضربة جزاء لكروتوني.

وسدد فلاديمير جوليميتش ضربة الجزاء على يسار هاندانوفيتش مسجلا هدف التعادل لكروتوني في الدقيقة 36 ليكون هدف جوليميتش الأول في المسابقة هذا الموسم.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ، وأنقذ حارس مرمى كروتوني فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 41 عندما تصدى لتسديدة لاوتارو بعد هجمة سريعة لانتر وتمريرة من لوكاكو.

وفي المقابل ، تعددت الضربات الركنية والمحاولات الهجومية لفريق كروتوني في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي.

واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية مع بداية الشوط الثاني ، وسنحت لكل منهما أكثر من فرصة ثمينة.

وأسفرت محاولات انتر عن هدفين متتاليين في غضون سبع دقائق فقط ليحسم انتر المباراة في وسط الشوط الثاني.

وجاء الهدف الثالث بتوقيع لاوتارو في الدقيقة 57 اثر هجمة سريعةمنظمة مرر منها لوكاكو الكرة بمهارة إلى بروزوفيتش الذي مررها بدوره لزميل لاوتارو الذي سددها في المرمى في حراسة ثلاثة من مدافعي كروتوني.

وواصل انتر محاولاته حتى سجل لوكاكو هدف الفريق الرابع في الدقيقة 64 اثر تمريرة طولية وصلت منها الكرة إليه ليستير اللاعب سريعا ويتقدم بالكرة في حراسة الدفاع قبل تسديدها في المرمى.

ولكن انتر لم يكتف بهذا وإنما واصل محاولاته حتى سجل الهدف الخامس بتوقيع لاوتارو في الدقيقة 78 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة من انتر ومجهود رائع من ماتيو دارميان في الناحية اليسرى قبل تمرير الكرة إلى إيفان بيرسيتش الذي سددها قوية من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس لكن الكرة ارتدت إلى لاوتارو الذي سددها برأسه في المرمى قبل أن يستعيد الحارس اتزانه.

واختتم حكيمي التسجيل في المباراة بالهدف السادس لانتر في الدقيقة 87 ليضاعف محنة كروتوني.

وجاء الهدف إثر هجمة منظمة بذل فيها دارميان جهدا مميزا في الناحية اليسرى ثم مرر الكرة إلى حكيمي الذي سددها بيسراه من حدود منطقة الجزاء ليكون الهدف السادس لانتر ، وينتهي اللقاء بعدها بالفوز الساحق للفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *