اخبار المغرب

اتحاد الكرة بالكونغو يطوي خلافه مع المغرب حول عقوبة الركراكي

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قبل لحظات في بلاغ لها أنها تلقت رسالة من الاتحاد الكونغولي للعبة أكد فيها احترامه للقرار الأخير للجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي معتبرا الملف مغلقا بصفة نهائية

وفي هذا الصدد قالت الجامعة في بلاغ لها “على خلفية قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص إلغاء العقوبة التي قررتها اللجنة التأديية سابقا في حق مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي، توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة من الاتحاد الكونغولي لكرة القدم تعبر فيها عن العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الطرفين من أجل تنمية وتطوير كرة القدم في البلدين الشقيقين، مؤكدة احترامها القرار الأخير للجنة الاستئناف والذي تعتبره مغلقا بصفة نهائية”.

وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، قد أصدر بلاغا أعلن فيه نيته الاحتجاج لدى محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، بعد إلغاء لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي للعبة، عقوبة الناخب الوطني وليد الركراكي.

وكانت لجنة الاستئناف، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قررت الجمعة الماضي، عن إلغاء العقوبة الصادرة في حق الناخب الوطني وليد الركراكي، بما فيها الغرامة المالية، بعد استماعها لدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكان “كاف”، قد قام بتوقيف مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي، 4 مباريات، منها 2 موقوفة التنفيذ، مع غرامة مالية بقيمة 5000 دولار، كما تم فرض غرامة مالية على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الكونغولي للعبة، قدرها 20 ألف دولار.

وفُرضت غرامة مالية أيضا على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بقيمة 10 آلاف دولار، بسبب استعمال الجماهير المغربية، للشهب الاصطناعية ضد الكونغو، 5000 دولار منها موقوفة التنفيذ.

وشهدت مباراة المنتخب الوطني المغربي والكونغو الديمقراطية، أحداثا اللارياضية، بعد نهايتها، نتيجة حوار جمع بين عميد الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا، والناخب الوطني وليد الركراكي، تحول إلى مناوشات بعد ذلك، ما جعل الأوضاع تتدهور كثيرا هناك بين لاعبي وأطقم المنتخبين.