رياضة

وسط ضجة مبابي.. باريس يهرب بقمة الدوري الفرنسي

ملاعب – تجاوز باريس سان جيرمان مضيفه نانت، بالفوز عليه (2/0) مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
اخبار الاردن

وسجل لوكاس هرنانديز الهدف الأول للفريق الباريسي، في الدقيقة 60.

وأضاف كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 78، من ركلة جزاء.

رفع الفريق العاصمي رصيده بهذا الفوز إلى 53 نقطة، ليبتعد أكثر بالصدارة بفارق 14 نقطة عن ملاحقه نيس، الذي سقط أمام أولمبيك ليون بنتيجة (0/1) مساء أمس الجمعة، في افتتاح منافسات الجولة.

أما نانت فتجمد رصيده عند 22 نقطة، ليتراجع إلى المركز الثالث عشر.

وسيطر بي إس جي دون فاعلية في أول 45 دقيقة، وافتقد الثلاثي الهجومي، مواني وباركولا ولي كانج، الانسجام مع ثلاثي الوسط، أوجارتي وأسينسيو وفيتينيا.

في المقابل، وصل نانت إلى المرمى الباريسي بتسديدة من قائده بيدرو تشيلافييا، ذهبت فوق العارضة.

وخلال الوقت بدل الضائع للشوط الأول، أنقذ دوناروما مرماه من محاولة للمهاجم المصري مصطفى محمد.

كما هز نيكولاس بالوا شباك باريس، لكن فرحة أصحاب الأرض لم تكتمل، بعد الإشارة بالتسلل.

وفي الشوط الثاني، باغت لوكاس هرنانديز الجميع بتسديدة قوية، غيرت اتجاهها بعد الاصطدام بلاعب الوسط المخضرم، موسى سيسوكو، قبل أن تدخل المرمى ليتقدم باريس بهدف أول، في الدقيقة 60.

وعقب التقدم مباشرة، أجرى لويس إنريكي، مدرب الضيوف، 3 تبديلات دفعة واحدة، حيث أشرك كيليان مبابي وأشرف حكيمي وعثمان ديمبلي، في مكان كولو مواني وباركولا ولي كانج إن.

وبعد ذلك بعشر دقائق، دخل بيرالدو في صفوف باريس بدلا من ماركينيوس.

وفي الدقيقة 70 عاد دوناروما للتالق مجددا، بالتصدي لمحاولة أخرى من مصطفى محمد، قبل أن يخرج الأخير ليشارك مكانه النيجيري موزيس سيمون.

وراوغ كيليان مبابي اللاعب البرازيلي دوجلاس أجوستو، الذي تورط في عرقلة دفعت الحكم لاحتساب ركلة جزاء، سددها الفرنسي بنجاح مسجلا الهدف الثاني لفريقه، ورقم 21 له في الدوري هذا الموسم.

وكاد نانت أن يقلص الفارق سريعا في الدقيقة 80، بعد انطلاقة من موزيس سيمون الذي لعب كرة عرضية، قابلها تشيلافييا بقدمه مباشرة، ليبعدها دوناروما بمساعدة القائم الأيسر.

وفي الدقائق الأخيرة، سدد مانويل أوجارتي لاعب وسط سان جيرمان كرة فوق العارضة، بينما أنقذ دوناروما مرماه من محاولة لموزيس سيمون، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا عن فوز باريسي، جاء وسط ضجة أنباء رحيل مبابي عن ملعب حديقة الأمراء بنهاية الموسم الجاري.