حوادث وقضايا

إعدام سائق و15 عاما لشقيقه لاتهامهما بقتل طفل وسرقته في الإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
السبت 10 ديسمبر 2022 – 11:41 م
| آخر تحديث:
السبت 10 ديسمبر 2022 – 11:41 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار وحيد صبري، اليوم السبت، “هـ. ك. ال” 23 عامًا، سائق “توكتوك”، بالإعدام شنقًا، وشقيقه “م. ك. ال”، 16 عامًا، طالب، بالسجن 15 عامًا؛ لاتهامهما بقتل “س. ع. م” طفل، سائق “توكتوك” وسرقته، في القضية المُقيدة برقم 20016 لسنة 2022 جنايات ثانٍ الرمل.

 

وكانت المحكمة قررت الشهر قبل الماضي إيداع المتهم مستشفى الطب النفسي، لبيان ما كان يعاني من مرض نفسي من عدمه، وكتابة تقرير بحالته النفسية والعقلية، وهو ما تم تقديمه لهيئة المحكمة؛ كما سبق وقررت استمرار حبس المتهم الثاني، على ذمة القضية إلى أن تم الحكم عليهم.

 

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ الرمل يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة ببلاغ من الأهالي بالعثور على جثة طفل مُلقاة على جانبي طريق المقابر في نطاق دائرة القسم.

 

وجاء في التحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أنه وفور إبلاغ الأهالي بوجود جثة طفل خلف مقابر “الحسينية” ملفوف حول عنقه حبل، وملقى على جانب الطريق، توصلت التحريات إلى تبييت المتهم النية وعقد العزم على استدراج المجني عليه لمنطقة نائية لسرقته.

 

وأضافت التحقيقات أن المتهم وضع خطة مع شقيقه لتنفيذ الحادث مستغلين صغر سن الطفل، ومعرفته بهما بسبب علاقة الجيرة بينهما، فطلبا منه توصليهما لأحد الأماكن بمركبة الـ”توكتوك” خاصته، واختارا “خلف المقابر” كونه مكانًا خاليًا من السكان وكاميرات المراقبة، وبعيدًا عن المارة لتنفيذ الحادث.

 

وأوضحت التحقيقات أن المتهم الأول أخرج حبلًا ووضعه حول عنق الطفل، وأحكم غلقه، فحاول المجني عليه الاستغاثة بالمارة، ليُسارع المتهم الثاني بأمر شقيقه بإحضار حجر وسدد له عدة ضربات بالرأس حتى لفظ أنفاسه، ثم ألقيا جثمان الضحية بجانب الطريق، واستوليا على مركبة الـ”توكتوك”، ولاذا بالفرار.

 

وبتقنين الإجراءات وترصد التحركات وتتبع خطوات سير المتهمان تم تحديد شخصيتهما، وبإلقاء القبض عليهما ومواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة.

 

وتم تحرر محضرًا بها وبعرضهما على النيابة العامة قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت بحقهما حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: وائل حسن الشربيني، وأحمد عبد الحليم، وسكرتير المحكمة، أحمد عبد الوهاب.