اخبار مصر

الجيش الأوكراني يعلن صد هجمات روسية جديدة على بلدة أفدييفكا

ذكرت هيئة الأركان العامة في كييف، اليوم السبت، أن الجيش الأوكراني صد هجمات روسية جديدة على بلدة “أفدييفكا” شرقي البلاد في إقليم “دونتيسك” وعلى الضفة اليسرى من نهر “دنيبرو”.

وتستمر القوات الروسية في محاولة تطويق بلدة “أفدييفكا” الصناعية، التي فر عدد كبير من سكانها. ويستمر القتال حول البلدة، منذ أشهر.

وقال التقرير “يحافظ مقاتلونا على دفاعاتهم، ويكبدون المحتلين خسائر فادحة”.

وأكدت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أيضا فشل محاولات روسية لطرد القوات الأوكرانية، التي عبرت نهر “دنيبرو” في إقليم “خيرسون”.

وكان الجنرال ميكولا أوليشتشوك قائد القوات الجوية الأوكرانية، قد قال على تطبيق تليجرام إن القوات الجوية أسقطت ثلاث قاذفات مقاتلة روسية من طراز “سوخوي إس يو -34” فوق منطقة خيرسون أمس الجمعة.

ولم يقدم أوليشتشوك أدلة على ذلك، لكن مراقبين عسكريين روس أكدوا أنه قد تم إسقاط طائرة واحدة على الأقل.

وألقى “معهد دراسة الحرب” في واشنطن بظلال من الشك فى تقريره الصادر أمس الجمعة بشأن تصريحات الأمين العام لحف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج الذي أدلى بها خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ومفادها أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “فقد أوكرانيا كلها” ويواجه “هزيمة استراتيجية كبرى”.

وذكر المعهد أن المسئولين الأوكرانيين واصلوا التحذير من أن روسيا ما زالت تبقي على أغراضها وأهدافها المتطرفة في انتزاع الأراضي الأوكرانية.

وأفاد مسؤولون بريطانيون بوزارة الدفاع بأن الفئران والجرذان تؤثر على الجنود في أوكرانيا. وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في تحديثها الاستخباراتي اليومي بشأن الحرب عبر منصة “إكس” اليوم السبت: “من المرجح أن القوات الأوكرانية والروسية عانت في الأسابيع القليلة الماضية من مستويات استثنائية من اجتياح الجرذان والفئران لبعض قطاعات الجبهة”.

ويرجح أن حقيقة مناخ الخريف المعتدل وبقاء غذاء وفير متبق هناك في الحقول التى تركت دون عناية بسبب القتال أسهمت في هذا.

وذكرت وزارة الدفاع في لندن أنه هناك أيضا خطر على المعدات العسكرية إذا قرضت الحيوانات الكابلات. وشهدت نفس المنطقة هذا إبان الحرب العالمية الثانية.

وتنشر وزارة الدفاع البريطانية معلومات بصفة يومية بشأن مسار الحرب الروسية في أوكرانيا منذ نشوبها في فبراير 2022. وتوجه موسكو الاتهام إلى لندن بالتضليل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مقتل مساعد قائد الجيش الأوكراني في انفجار “هدية مفخخة”

 

القوات الروسية تُوجه 20 ضربة لمواقع الجيش الأوكراني على محور كوبيانسك وتُسقط 8 مسيّرات