اخبار التقنية

هواوي تختنق.. ضربة جديدة لعملاق الهواتف الذكية


02:43 م


الأربعاء 15 يوليه 2020

Advertisement

وكالات:

تلقت هواوي عملاق الهواتف الذكية الصيني، ضربة موجعة جديدة، بعد قرار بريطانيا حظر معدات هواوي من شبكات الجيل الخامس.

Advertisement

وقررت الحكومة البريطانية منح مهلة لشركات الاتصالات، حتى عام 2027 لإزالة معدات هواوي الحالية من هذه الشبكات.

القرار البريطاني يعد انتصارا كبيرا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يقود المعركة ضد الصين وهواوي منذ أكثر من عام بحجة أن الشركة الصينية تشكل تهديدًا للأمن القومي.

وتعاني هواوي بشدة من الحرب الأمريكية المعلنة ضدها، إذ تراجعت مبيعاتها بقوة عالميا خارج الصين بسبب اتقاد هواتفها خدمات جوجل، على الرغم من الخطوات التنشيطية التي قامت بها وأهمها تقديم هواتف متميزة بأسعار رخيصة.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض روبرت أوبراين إن تصرف بريطانيا يعكس إجماعًا متزايدًا على أن هواوي وغيرها من البائعين غير الموثوق بهم يشكلون تهديدًا للأمن القومي لأنهم ظلوا مرتبطون بالحزب الشيوعي الصيني.

وقال السفير الصيني لدى بريطانيا، ليو شياو مينج، إن القرار مخيب للآمال وخاطئ.

وقالت شركة هواوي: إن القرار يتعلق بالسياسة التجارية الأمريكية أكثر من الأمن.

وعلى الرغم من ذلك، ما زالت هواوي تشارك في شبكات الجيلين الرابع والخامس لها في عدد من الدول الأوروبية، مثل السويد وإسبانيا والنمسا والمجر.

واستبعد رئيس هيئة الأمن السيبراني في فرنسا فرض حظر كامل على شركة هواوي، فيما عارضت شركة دويتشه تليكوم الألمانية، أكبر عملاء هواوي في أوروبا، بحزم أي حظر شامل على البائعين الأفراد.

وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية، قال دبلوماسي كبير بالاتحاد الأوروبي: يبدو أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تشكك بشكل متزايد في هواوي، وتتجه وجهة النظر القياسية نحو إعطاء دور صغير جدًا لشركة هواوي في شبكات الجيل الخامس.

ومن المرجح أن تعتمد دول عديدة على وجهة نظر ألمانيا، بحيث إذا قررت برلين منح هواوي دورًا مهمًا في شبكات الجيل الخامس، فإن ذلك يوفر غطاءً للدول الأصغر والأقل تأثيرًا لاعتماد نهج مماثل.


المصدر: مصراوي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق