اخبار فلسطين

الجيش الإسرائيلي: مقتل فلسطينيين أثناء محاولتهما دهس القوات خلال مداهمة بالضفة الغربية

قال الجيش الاسرائيلي ان فلسطينيين قتلا بالرصاص بالقرب من رام الله في ساعات ما قبل فجر يوم الاثنين، بعد محاولتهما دهس القوات خلال مداهمة اعتقال في المنطقة.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، بينما كانت القوات تعمل في مخيم الجلزون للاجئين في محاولة لاعتقال مشتبه به، بدأت مركبة تتسارع باتجاههم.

وقال الجيش الإسرائيلي: “خلال العملية، تمت محاولة دهس القوات، التي ردت بإطلاق النار وتحييد المشتبه بهما”.

ولم يصب اي جندي في الحادث.

وقالت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية إنه تم إخطارها بوفاة الرجلين، لكنها لم تعرف بعد هويتهما. وذكرت بعض وسائل الإعلام العبرية أن مشتبها به ثالثا كان في السيارة أصيب أيضا.

وزعمت لقطات نشرتها وسائل إعلام فلسطينية إظهار آثار دماء على الطريق الذي وقع فيه الحادث، مما يشير إلى احتجاز جثث المشتبه بهما لدى الجيش الإسرائيلي.

⭕ آثار دماء الشبان الثلاثة الذين أطلق الاحتلال النار عليهم داخل مركبتهم واعتقلهم قرب مخيم الجلزون شمال رام الله pic.twitter.com/X1BTtPSqzE

— صوت الأقصى عاجل (@Alaqsavoice_Brk) October 3, 2022

وجاء هجوم الدهس المزعوم وسط تصاعد العنف في الضفة الغربية.

واصيب جندي وسائق سيارة يوم الاحد بجروح طفيفة في هجومين منفصلين بالرصاص في الضفة الغربية.

واستهدف مسلحون فلسطينيون في الأشهر الأخيرة مواقع عسكرية وقوات تعمل على طول الجدار الأمني في الضفة الغربية ومستوطنات إسرائيلية ومدنيين على الطرق.

ويبقى الجيش والشرطة في حالة تأهب قصوى منذ الأسبوع الماضي وسط موسم الأعياد اليهودية، مع تصاعد التوترات بالفعل بسبب الحملة الإسرائيلي العسكرية التي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 فلسطيني واعتقال أكثر من 2000 في مداهمات ليلية في الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل 16 فلسطينيا مطلوبا خلال مداهمات اعتقال في أنحاء الضفة الغربية فجر الإثنين.

وقد تعرضت القوات الاسرائيلية مرارا لاطلاق النار خلال المداهمات الليلية على المدن الفلسطينية بالضفة الغربية. وقُتل أحد أفراد قوات الشرطة الخاصة بينما كانت القوات تنهي عملية اعتقال في منطقة جنين في مايو. وفي الشهر الماضي، قُتل ضابط كبير بالجيش الإسرائيلي في تبادل إطلاق نار مع فلسطينيين عند الجدار الأمني شمال الضفة الغربية.

وبدأ الجيش عمليات الاعتقال بعد سلسلة هجمات أسفرت عن مقتل 19 شخصا بين منتصف مارس وبداية مايو.