اخبار المغرب

هواوي تطلق مجموعة جديدة من المنتجات

كشفت مجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين النقاب عن أحدث منتجاتها التكنولوجية في حفل نظمته بمدينة دبي، الأربعاء، بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتضم المنتجات الجديدة الهاتف الرائد القابل للطي HUAWEI Mate Xs 2 والحاسوب المحمول HUAWEI MateBook X Pro والجهاز اللوحي HUAWEI MatePad Pro وسماعات HUAWEI FreeBuds Pro 2.

كما يضم المجموعة التي كشفت عنها “هواوي” حاسوب HUAWEI MateBook 16s المحمول وحاسوب HUAWEI MateBook D16، وهي منتجات تمتاز بابتكارات تقنية رائدة في تحسين تجربة المستخدم.

الهاتف المثالي

أبرز منتج تم الكشف عنه هو HUAWEI Mate Xs 2 الذي تم استخدام تصميم Falcon Wing لتوفير سطح أملس بتصميم بسيط وطبيعي، كما أن الشاشة المركبة والمبتكرة الأولى من نوعها في الميدان التي طورتها هواوي ذاتياً تمكن من امتصاص الصدمات، وهو ما يجعله شديد المتانة والموثوقية.

يتوفر الهاتف على كاميرا True-Chroma بدقة 50 ميجابكسل لالتقاط الألوان الحقيقية، كما توفر بصريات HUAWEI XD المحسّنة تقنية جديدة لمعالجة المعلومات وزيادة وضوح الصورة، مما يساعد على استعادة تفاصيل الصورة بطريقة تتخطى حدود الفيزياء.

ويأتي هاتف HUAWEI Mate Xs 2 مزوّدًا مسبقاً بخدمات هواوي للأجهزة المحمولة التي تشمل Petal One ومجموعة متنوعة من الخدمات المفيدة والمتميزة مثل Petal Search وPetal Maps وHUAWEI Video وHUAWEI Browser وGameCenter.

حاسوب رائد وأنيق

يُعتبر HUAWEI MateBook X Pro حاسوبًا محمولا من طراز جديد يتجاوز المفهوم التقليدي لتصميم الحاسوب المحمول وقدراته، بحيث يتميز بهيكل معدني لطيف على الجلد وألوان أنيقة تضم الحبر الأزرق والأبيض، كما يتوفر أيضاً باللون الرمادي Space Gray الكلاسيكي.

ويزن الحاسوب المحمول 1.26 كيلوغراماً فقط بفضل استخدام سبائك المغنيسيوم الخفيفة والقوية في تصميم أحادي الهيكل، مما يجعله سهل الحمل ومتينا للغاية.

وحصلت شاشة العرض الكاملة Real Colour FullView Display ذات الألوان الحقيقية مقاس 14.2 بوصة على أول شهادة Eye Comfort 3.0 في العالم لراحة العين من قبل TÜV Rheinland.

وتم اعتماد جميع أجهزة الحاسوب المحمولة من طراز HUAWEI MateBook X Pro من قبل Intel® Evo™، وهي مزودة بمعالجات Core™ Gen من الجيل الثاني عشر، ويتعامل وضع الأداء بقوة 30 واط مع المهام المكثفة بسهولة ملحوظة بفضل تحسين مستوى النظام المدعم بتقنية Super Turbo المطورة.

ويعمل الحاسوب المحمول بشكل مثالي مع نظام Windows، وذلك لإطلاق العنان للأداء القوي وتوفير تجربة استخدام أكثر سلاسة خلال مؤتمرات الفيديو ومهام العمل ذات الأحمال الثقيلة.

ويرتقي جهاز HUAWEI MateBook X Pro المحمول بخاصية العرض على عدة شاشات إلى مستوى جديد كلياً، وذلك بفضل مزايا الجهاز فائق الروعة، كما يتيح الاتصال بأجهزة هواوي الأخرى القريبة والتعاون بينها بسهولة.

وبمجرد وصل الهاتف لا سلكياً، تظهر واجهة المستخدم على شاشة الحاسوب المحمول، وهو ما يمكن من تشغيله كما لو كان الهاتف الذكي والحاسوب المحمول جهازاً واحداً.

جهاز لوحي احترافي

صُمم الجهاز اللوحي HUAWEI MatePad Pro لتلبية كافة جوانب الترفيه بصورة وصوت غامرَين، وهو أول جهاز لوحي من هواوي يتميز بشاشة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

وتتميز شاشة العرض الكاملة OLED HUAWEI Real Colour FullView ذات الألوان الحقيقية مقاس 11 بوصة بنسبة مذهلة من حجم الهيكل الكلي تبلغ 92 في المائة وتدعم التدرج اللوني P3 لعرض أكثر من مليار لون أصلي.

وللحصول على أفضل تجربة صوت، يتميز الجهاز اللوحي بتقنية HUAWEI SOUND® التي تستخدم ستة مكبرات صوت لتوفير صوت عالي الدقة ولضمان نطاق ترددي أوسع بتفاصيل غنية.

ويُعد جهاز HUAWEI MatePad Pro اللوحي سهل الاستخدام بفضل هيكله النحيف والخفيف الذي يبلغ سمكه 5.9 ملم فقط ويزن 449 غراماً فقط، مما يجعله أيضاً أخف جهاز لوحي مقاس 11 بوصة متوفرا في الأسواق.

الجهاز الجديد متعدد المهام يوفر تقنيات مؤتمرات الفيديو الشبيهة بتلك المتوفرة على الحاسوب الشخصي مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل فائقة الدقة تتميز بـFollowCam.

مكالمات بصوت أنقى

تشمل سماعات HUAWEI FreeBuds Pro 2 أحدث إمكانيات السماعات اللاسلكية وترتقي بالصوت إلى آفاق جديدة، بحيث تأتي مزودة بنظام الصوت الحقيقي وبرنامج تشغيل مزدوج لتجربة استماع فائقة وتقنية التحويل الرقمي، مما يوفر صوتاً جهيراً أفضل وجودة صوت جيدة مع تفاصيل غنية.

وحصلت هذه السماعات على شهادة HWA وHi-Res Wireless Dual HD Audio. وبالإضافة إلى جودة الصوت، اخبار السعودية السماعات HUAWEI FreeBuds Pro 2 وضع معايير جديدة لإلغاء الضجيج في السماعات اللاسلكية. وتعمل خاصية Pure Voice على إلغاء الضجيج في المكالمات وتحسين جودة المكالمات الصوتية، وذلك بفضل وجود نظام لإلغاء الضجيج يضم 4 ميكروفونات وخوارزمية إلغاء الضجيج للشبكة العصبية العميقة (DNN) الحصرية من هواوي.

ويعمل نظام إلغاء الضجيج ذو ثلاثة ميكروفونات عالية الحساسية Triple Mic ANC System على تعزيز متوسط عمق إلغاء الضجيج بنسبة 15 في المائة مقارنةً بسابقتها، مما يوفر تردداً أوسع لإلغاء الضجيج يصل إلى 47 ديسيبل، وصُممت سماعات HUAWEI FreeBuds Pro 2 في الوقت نفسه بالتعاون مع Devialet، مما يوفر التوازن المثالي بين التقنيات المتطورة واللمسات الفنية لتقديم تجربة استماع أكثر جاذبية.

معالجات مصممة بشكل خاص

يحتوي حاسوب HUAWEI MateBook 16s على معالج i9-12900H المعتمد من Intel® Evo™، ويتميز بشاشة لمس كبيرة مقاس 16 بوصة بدقة 2.5K مع متوسط دقة ألوان عالية يبلغ ΔE <1 وكاميرا مدعمة بالذكاء الاصطناعي بدقة 1080 بكسل تحافظ على دقة واضحة خلال مكالمات الفيديو. وحازت حواسيب HUAWEI MateBook D المحمولة أيضاً على استحسان المستخدمين بفضل تصميمها الصغير وأدائها الممتاز.

ويتميز طراز MateBook D 16 بشاشة رائعة مقاس 16 بوصة وبفضل سمكه البالغ 18.4 مم، فإنه يزن 1.7 كلغ فقط، ويُعدّ MateBook D 16 أول حاسوب محمول مزود بهوائي HUAWEI Metaline Antenna، مما يحسن معدل تحويل الإشارة بنسبة 56 في المائة ويسهل الوصول إلى الإنترنت بسرعة عالية حتى في المناطق التي تكون فيها إشارة Wi-Fi ضعيفة.

الأسعار

كشف مسؤولو مجموعة هواوي عن أسعار بيع المنتجات الجديدة في الإمارات ابتداءً من الأسبوع الجاري، والبعض الآخر سيكون متاحاً في الشهرين المقبلين عبر الحجز المسبق.

ويصل ثمن هواوي Mate Xs 2 حوالي 7499 درهماً إماراتيا، وهواوي MateBook X Pro ابتداءً من 6999 درهماً إماراتيا، وهواوي MatePad Pro بـ2399 درهماً إماراتيا، وهواوي FreeBuds Pro 2 بسعر يناهز 699 درهماً إماراتيا.

وسيكون حاسوب هواوي MateBook 16s متاحاً في الخليج بسعر يبتدئ بـ5799 درهماً إماراتيا، وحاسوب هواوي MateBook D 16 بـ3299 درهماً إماراتيا، أمام هواوي MateView SE فسيكون متاحاً بسعر 559 درهماً إماراتيا.

وينتظر أن تكشف هواوي عن أسعار هذه المنتجات الجديدة في السوق المغربية في الأيام المقبلة.