رياضة

برشلونة.. 6 انتصارات على اللقب

ملاعب – أصبح برشلونة، الذي سقط في فخ التعادل السلبي على ملعبه أمام جيرونا بالجولة الـ28، بحاجة لستة انتصارات لضمان تتويجه بلقب “الليغا” الإسبانية، حال فاز أقرب ملاحقيه، ريال مدريد، حامل اللقب، بالمباريات العشر المتبقية.

وينفرد برشلونة بقيادة مدربه تشافي هرنانديز بصدارة “الليغا” برصيد 72 نقطة، بزيادة 13 نقطة عن الفريق “الملكي” الذي يقوده الإيطالي كارلو أنشيلوتي وصاحب الـ59 نقطة، والذي قد يصل بحد أقصى لـ89 نقطة حال فاز بالجولات العشر المتبقية، وبالتالي سيحتاج “البلاوغرانا” لستة انتصارات فقط من أجل ضمان الفوز باللقب.

اخبار الاردن
 

وفاز “البرسا” بـ23 من أصل 28 مباراة له في “الليغا” هذا الموسم، وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراتين فقط، أمام ريال مدريد في سانتاغو برنابيو (3-1) وألميريا في ملعب باور هاوس ستاديوم (1-0)، وربما قد لا يحتاج للفوز بست مباريات من أجل التتويج باللقب.
فالفريق “الملكي”، الذي أصبح يركز أكثر على بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الملك، الذي تأهل لنهائيه، لم يفز سوى بمباراتين في آخر ست مباريات له بالدوري الذي يعاني فيه من تراجع في المستوى.
وكان الريال قد استهل مشواره بحملة الدفاع عن اللقب بشكل رائع بتحقيقه لعشرة انتصارات وتعادل، قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام جيرونا ثم يتعرض للخسارة في فاييكاس أمام رايو، قبل انطلاق مونديال قطر، ليتراجع بعدها معدل انتصاراته في البطولة ليصل إلى نحو 50%، بخسارتين أمام فياريال وفي مايوركا وفي كامب نو، والتعادل أمام ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد وريال بيتيس.