انستجرام

يقوم Facebook بإيقاف تشغيل Direct ، وهو تطبيق مراسلة مستقل للكاميرا يستخدم لإرسال رسائل Instagram المباشرة. “في الشهر القادم ، لم نعد ندعم التطبيق المباشر” ، اقرأ رسالة في التطبيق تعلن فيها عن الإغلاق. “ستنتقل محادثاتك تلقائيًا إلى Instagram ، لذا لن تحتاج إلى القيام بأي شيء”. تم رصد الإعلان أولاً بواسطة معلق الوسائط الاجتماعية مات نافارا. تم إطلاق Direct في ديسمبر 2017 ، وكان ذلك بمثابة محاولة واضحة من قبل Instagram لتولي وظائف Snapchat الأساسية. تم تشغيل التطبيق مباشرة في الكاميرا الخاصة به ، مع الكثير من المرشحات على غرار Snapchat ، ولكن يمكنك أيضًا التمرير من أعلى الشاشة لكتابة الرسائل إلى جهات اتصال Instagram الخاصة بك. كانت Direct هي المرة الثانية التي يستعار فيها Instagram فكرة من Snapchat ؛ كما أطلقت ميزة القصص الخاصة بها في عام 2016 والتي تطورت منذ ذلك الحين لتصبح جزءًا كبيرًا من نظامها الأساسي.

لم يوضح Instagram بوضوح سبب إنهاء تجربته مع Direct. تم إطلاق التطبيق في البداية في ستة بلدان (تشيلي وإسرائيل وإيطاليا والبرتغال وتركيا وأوروغواي) ، ولكن يبدو أنه لم يتم طرحه على مستوى العالم. قال متحدث باسم Instagram أن الشركة “تتراجع عن اختبار تطبيق Direct المستقل” وأنها “تركز على الاستمرار في جعل Instagram Direct أفضل مكان لإجراء محادثات ممتعة مع أصدقائك.” وأضافوا أن جميع الميزات من تطبيق Direct متوفرة حاليًا على Instagram. أبلغت TechCrunch أن Instagram ستواصل العمل على ميزات Direct ، لكنها لن تعود موجودة في تطبيق منفصل.

عند إطلاق Direct لأول مرة ، توقعنا أنه يمكن أن يمثل الخطوة الأولى نحو إزالة الرسائل المباشرة من تطبيق Instagram الأساسي ، على غرار الطريقة التي أزال بها Facebook القدرة على إرسال الرسائل من تطبيق Facebook في عام 2014 بعد إطلاق Messenger. ومع ذلك ، لا تزال الرسائل المباشرة حية وجيدة في تطبيق Instagram ، حتى لو كان لا يزال غائبًا عن موقع Instagram. على المدى الطويل ، يعتزم Facebook دمج أنظمة المراسلة الخاصة بـ Instagram و WhatsApp و Facebook ، مما يتيح للمستخدمين على أي منصة إرسال رسائل إلى الآخرين. مع هذه التغييرات الكبيرة القادمة ، ربما كان هذا هو الوقت المناسب لإنهاء تجربة تطبيق المراسلة المستقلة في Instagram.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

Transfertel, Aloman Group Reach Agreement on Insurance Contract for Oil & Gas Exploration Project

  Transfertel and Aloman Group have reached an agreement on an insurance contract in …