رياضة

تعادل مثير يحكم موقعة مصر وغانا

ملاعب -تعادل منتخب مصر مع غانا بنتيجة 2-2 ، اليوم الخميس ، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار.
اخبار الاردن

سجل للمنتخب الغاني محمد قدوس في الدقيقتين 45 و71 ، وأحرز لمنتخب مصر عمر مرموش ومصطفى محمد في الدقيقتين 59 و74 وألغى الحكمهدفاً سجله محمد عبد المنعم بداعي التسلل.

وغادر محمد صلاح قائد منتخب مصر اللقاء مصاباً قبل لحظات من نهاية الشوط الأول ، ورفع المنتخب المصري رصيده بقيادة مديره الفني البرتغالي روي فيتوريا إلى 4 نقاط في صدارة الترتيب وارتفع رصيد منتخب غانا بقيادة مديره الفني الإيرلندي كريس هيوتون إلى نقطة واحدة في المركز الأخير.
بدأ اللقاء بمحاولات للاستحواذ من المنتخب المصري مع ضغط عالي من منتخب غانا ، وانطلق أشيميرو في عمق دفاع الفراعنة ولكنه مرر إلى ويليامز المتسلل.

أبعد حمدي فتحي محاولة سريعة بانطلاقة جوردان أيو ، وسنحت أول محاولة للفراعنة من كرة عرضية أرسلها محمد حمدي وحولها الدفاع الغاني إلى ركنية.

حاول منتخب مصر استغلال جبهة مرموش ولكن بلا خطورة ، وأرسل عمر كمال كرة عرضية لم يدركها مرموش وتابعها إمام عاشور بتسديدة سهلة في يد الحارس.

وتعرض محمد صلاح للإصابة في الدقيقة 45 بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية ، ونجح منتخب غانا في تسجيل هدف التقدم من تسديدة صاروخية أطلقها في مرمى الشناوي في الدقيقة 45+5 مع نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بإيقاع سريع من جانب المنتخبين ، وسنحت محاولة للمنتخب الغاني من تسديدة علت مرمى الشناوي بينما رد منتخب مصر بهدف سجله محمد عبد المنعم من ضربة ركنية تابعها في المرمى ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وجه عمر مرموش تسديدة قوية علت العارضة ، وأشرك منتخب غانا لاعبه إدريسو بابا على حساب ماجد أوشيميرو.. ووجه مرموش تصويبة أخرى علت العارضة.

رد منتخب غانا بكرة معاكسة عن طريق سيمينو الذي سدد في يد الشناوي ، وأشرك المنتخب المصري لاعبه محمود حسن “تريزيجيه” على حساب النني البعيد عن مستواه.

نجح عمر مرموش في تسجيل هدف التعادل لمنتخب مصر من خطأ دفاعي في التمرير ومراوغة للحارس وتسديدة في المرمى في الدقيقة 69 ولكن منتخب غانا سجل التقدم سريعاً من تسديدة وجهها قدوس سكنت شباك الفراعنة في الدقيقة 71.

وأشرك منتخب غانا مهاجمه عثمان بوكاري على حساب إيناكي ويليامز.. ونجح منتخب مصر في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 74 من تمريرة عرضية أرسلها تريزيجيه وحولها مصطفى محمد في مرمى البلاك ستارز.

وجه مرموش تصويبة بجانب المرمى ، وشارك جوزيف بانتسيل وأوسو في صفوف منتخب غانا لتنشيط الهجوم.. ودفع الفراعنة باللاعب مروان عطية بدلاً من مرموش.

وجه منتخب مصر تسديدة قوية أمسكها الحارس بينما أمسك الشناوي كرة عرضية للبلاك ستارز ، ووجه عاشور تصويبة في يد الحارس مع نهاية اللقاء بالتعادل.