منوعات

المملكة تطلق مشروعًا ترفيهيًا في ينبع بـ 293 مليون دولار موسوعة المسافر

أطلق الصندوق السيادي السعودي مشروعًا ترفيهيًا في مدينة ينبع بقيمة تبلغ 1.1 مليار ريال (293 مليون دولار)، ضمن مساعي المملكة لتنويع اقتصادها وتحقيق رؤية 2030.

وقد أعلنت شركة “سڤن” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق البناء في وجهة ترفيهية جديدة في المدينة التي تقع غرب المملكة على سواحل البحر الأحمر.

وتسعى المملكة أن يساهم القطاع السياحي بأكثر من 10% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030، وأصدرت أكثر من 3500 رخصة استثمار سياحية حتى الآن.

وتستثمر “سڤن” أكثر من 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) لبناء 21 وجهة ترفيهية وأعلنت مؤخرًا عن بدء أعمال بناء وجهاتها الترفيهية في حي الحمراء في مدينة الرياض، وتبوك.

وتسعى السعودية لزيادة أعداد السياح من الداخل والخارج عبر تسهيلات التأشيرات وزيادة الفعاليات الترفيهية، حيث ضاعفت مدة “موسم الرياض” الترفيهي، لمدة نصف عام بدلًا من ثلاثة أشهر بهدف مضاعفة أعداد الزوار للموسم الترفيهي.

وفي سبيل ذلك، أطلقت المملكة الأسبوع الماضي، “صندوق الفعاليات”، والذي تتركز نشاطاته على تطوير بنية تحتية مستدامة لدعم قطاعات الثقافة، والسياحة، الترفيه والرياضة.

وسيعمل الصندوق على تطوير وزيادة فرص الاستثمار المباشرة للشركات والبنوك العالمية، والمساهمة في إجمالي الناتج المحلي بما يعادل 28 مليار ريال بحلول عام 2045.

ويهدف الصندوق إلى زيادة المساهمة الاقتصادية لقطاع السياحة من 3% من الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% واستقطاب 100 مليون زائر بحلول عام 2030 عبر تطوير البنية التحتية المستدامة للقطاعات الترفيهية.