اخر الاخبار

محلل سياسي يعلق على دعوى جنوب أفريقيا المقدمة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

ثمن الخبير القانوني والمحلل السياسي غلاب الحطاب، قيام جنوب إفريقيا بتقديم طلب في محكمة العدل الدولية للبدء في إجراءات التحقيق مع الاحتلال الإسرائيلي حول مجازره في غزة، والإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال في القطاع.

وقال “الحطاب”، في بيان له اليوم السبت: لقد طالبنا بهذا منذ التاسع من أكتوبر الماضي، وطالبت بمحاسبة ومقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، بسبب اعتدائها الدائم والصارخ على فلسطين والمقدسات الدينية بها، وقتل الأبرياء من المدنيين وهدم منازلهم وارتكاب مجازر بشرية”.

وتابع “الحطاب”، :”وذكرت وقتها أنه يجب على الأمم المتحدة أن تتصدى لدورها وتحقق في الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في فلسطين بصفة مستمرة وألا تكيل بمكيالين”.

وأكد “الحطاب”، أن تحرك جنوب إفريقيا خطوة مهمة لمحاسبة مجرمي الاحتلال الإسرائيلي، الذين ارتكبوا أبشع المجازر ضد الفلسطينين العزل، داعيا كافة الدول لتقديم ملفات وطلبات مماثلة أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي، حتي يحاسب على ما ارتكبه من جرائم وحشية ضد الأطفال والعزّل في قطاع غزة.

function replaceOembeds() { var allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED");

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad(); loadfbApi(); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="