ألعابتكنولوجيامنوعات

سوني تعلن موعد طرح بلاي ستاشن 5 PlayStation

أعلنت شركة سوني أنها تخطط لإطلاق وحدة التحكم الجديدة ، PlayStation 5 ، في نهاية عام 2020. أكد الرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment ورئيسه جيم ريان أن جهاز PS5 “سيتم إطلاقه في وقت مناسب لعطلة 2020” في منشور على صفحة مدونة الشركة. “قد لا تكون هذه التحديثات مفاجأة كبيرة ، لكننا أردنا تأكيدها لمشجعي PlayStation ، حيث نبدأ في الكشف عن تفاصيل إضافية حول رؤيتنا للجيل القادم ،” كتب.

“أود أن أشكر جميع عشاق PlayStation على مواصلة الرحلة معنا ، ونحن نبدأ مستقبل الألعاب.” كما قدم المنشور تفاصيل حول وحدة التحكم الجديدة في وحدة التحكم ، حيث قال السيد ريان إنه يريد “تعميق الشعور بالغمر” للمستخدمين.

لن تحتوي وحدة التحكم الجديدة على تقنية “الدمدمة” التي تم استخدامها في أجهزة التحكم منذ إطلاق PlayStation في التسعينيات. بدلاً من ذلك ، سيتم استبدال التكنولوجيا بملاحظات حميمية ، والتي تقول الشركة إنها ستعني أن وحدة التحكم يمكن أن تتفاعل بشكل مختلف في كل لعبة.

وقال السيد ريان في هذا المنصب: “التحطيم بجدار في سيارة سباق مختلف تمامًا عن صنع حلبة في ملعب كرة القدم”. سوف يتم تغيير أزرار التحكم في المشغل أيضًا في ابتكار يسمى “مشغلات التكيف”. سيكون مطورو الألعاب قادرين على برمجة مقاومة أزرار الزناد الخلفية ، L2 و R2. وهذا يعني أن الأحاسيس سوف تختلف تبعا لما هو في يد المستخدم على الشاشة.

بلاس ستاشن 5
مميزات بلاس ستاشن 5 الجديد ولماذا لا يدعم فيس بوك.

وقال السيد ريان “بالاقتران مع haptics ، يمكن أن ينتج عن ذلك تجربة قوية تحاكي بشكل أفضل الإجراءات المختلفة”. أكد مهندس النظام مارك سيرني أيضًا على مزيد من التفاصيل لوحدة التحكم في مقابلة مع مجلة Wired التكنولوجية. سيسمح PS5 للاعبين بالغطس مباشرة في مهام لاعب واحد وألعاب متعددة اللاعبين دون الحاجة إلى تشغيل اللعبة.

ستستخدم وحدة التحكم التالية أيضًا موصل USB Type-C لشحنه ويقال إنها أثقل من وحدة التحكم DualShock 4 الحالية المستخدمة في PS4. بينما لم يتم الكشف عن وزن معين لوحدة التحكم بعد ، قال مدير المنتج Toshi Aoki في المقابلة إنه سيكون أخف وزناً من وحدة تحكم Xbox الحالية “مع وجود بطاريات فيه”. وقال السيد ريان إن سوني ما زالت تخطط لإطلاق ألعاب لجهاز PS4 قبل إطلاق جهاز PS5 ، مع تكملة رعب البقاء على قيد الحياة الذي وصل إلى Last Of Us في فبراير.

المصدر
سكاي نيوز
الوسوم
اظهر المزيد

علي كرم

محرر في موقع سواح برس، اعمل في مجال كتابة المقالات وتهيئة السيو الداخلي والخارجي، حاصل على بكالوريوس هندسة من جامعة المنصورة، عملت في العديد من المشاريع الإلكترونية مثل موقع سواح ايجي الذي كان من اكبر 100 موقع عربي في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق