تكنولوجيا

شاومي تستعد لإطلاق هاتف مزود بتقنية UWB و كاميرا أسفل الشاشة

كشف تسريب جديد من Digital Chat Station عبر منصة ويبو الصينية، عن خطة شاومي لإطلاق هاتف جديد من الفئة العالية مزود بتقنية النطاق العريض UWB إلى جانب كاميرا أسفل الشاشة.

ويقول التقرير أن هاتف شاومي الجديد سوف يضاهي في قوته جهاز شاومي MI 11 ألترا.

تقنية النطاق العريض أو UWB هي تقنية للإتصال شبيهة بتقنية البلوتوث والواي فاي، وهي متوفرة حالياً في أحدث أجهزة آبل وسامسونج الرائدة.

حيث تعمل هذه التقنية بدقة وسرعة عالية للحصول على بيانات الموقع الجغرافي والإتجاهات، وتقول سامسونج عبر أحد مدوناتها الرسمية أن تقنية UWB تشبه رادار للمسح قادر دائما على التعرف على موقع شيء ما بدقة والتواصل معه “نقل البيانات”.

يستخدم كل من سامسونج  SmartTag و آبل  AirTag هذه التقنية للتتبع الدقيق باستخدام جالكسي  S21 و آيفون  12 على التوالي. وإذا كانت شاومي تنوي إضافة هذه التقنية حقاً فإنه من المتوقع أن تقدم الشركة ملحقات متوافقة مع UWB وقابلة للتتبع.

بالنسبة لوجود كاميرا أسفل الشاشة في هاتف شاومي الجديد، فيشير المضدر أن الهاتف الجديدة سيكون مزود بكاميرا سيلفي أسفل الشاشة تعمل بشكل واضح دون مشكلات. على عكس النماذج الحالية التي تم تقديمها حتى الآن مع هذه التقنية.

لم تتوفر المزيد من المعلومات حول الهاتف المنتظر، لكن التسريبات تشير أنه سيضاهي Mi 11 Ultra، وقد يأتي مع شحن سلكي سريع بقوة 120 واط، وشحن لاسلكي سريع بقوة 70 واط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *