تكنولوجيا

ستحصل سلسلة Galaxy S22 على مزايا مساعد الذكاء الاصطناعي Galaxy AI

بعد أن طرحت سامسونج مساعد الذكاء الاصطناعي Galaxy AI لسلسلة Galaxy S24، كان أحد أهم الأسئلة التي تراود أذهاننا هي ما إذا كانت الشركة ستطرح هذه الميزات لهواتفها القديمة أم لا، نظرًا لأننا على يقين بأن أغلب ميزات الذكاء الاصطناعي يتم تدريبها بواسطة نماذج لغوية وكميات هائلة من البيانات تتطلب معالجة محلية أكثر قوة.

ستحصل سلسلة Galaxy S22 على مزايا مساعد الذكاء الاصطناعي Galaxy AI

صرّحت سامسونج بأنها تخطط بالفعل لإطلاق هذه المزايا لسلسلة Galaxy S23 وهواتف الجيل الخامس القابلة للطي وسلسلة الحواسيب اللوحية Galaxy Tap S8.

ولكن على ما يبدو أن سامسونج تنوي طرح هذه الميزات على سلسلة Galaxy S22 أيضًا حيث ألمح الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج، TM Roh، في كلمته الأخيرة قائلاً: نحن نجري اختبارات حالية من أجل إصدار ميزات Galaxy AI على الأجهزة الأقدم من سلسلة Galaxy S.

ربما هذا يعني أن هناك فرصة قوية لحصول سلسلة Galaxy S22 على أغلب ميزات الذكاء الاصطناعي التي يقدمها مساعد Galaxy AI والتي تتطلب إحداها المعالجة المحلية، بينما تتطلب بعضها الآخر معالجة عبر السحابة.

تحتاج ميزات الذكاء الاصطناعي معالجة قوية كحد أدنى من المتطلبات للتعامل مع نماذج اللغات الضخمة والهائلة. وفي حال لم تكن تعلم، فحتى سلسلة Galaxy S24 التي تعمل بواسطة أحدث وأقوى معالجات شركة سامسونج “Exynos 2400” وكوالكم “Snapdragon 8 Gen 3” تكافح في تنفيذ ميزات الذكاء الاصطناعي ولم تحظى حتى الآن على استحسان معظم المستخدمين نتيجة التأخير والبطء في تنفيذ وتطبيق معظم الميزات.

وقد ألمح الرئيس التنفيذي في كلمته أن مساعد Galaxy AI لا يعتمد على المعالجة السحابية فحسب، وإنما يعتمد كذلك على المعالجة المحلية، وهي التقنية التي يُشار إليها أيضًا باسم “الذكاء الاصطناعي المختلط”.

وأضاف أن معظم هذه الميزات تتطلب المزيد من الوقت من أجل تحسينها والعمل بسلاسة على الأجهزة الخاصة بالشركة، مما يعني أنه من الممكن أن تتمكن الشركة في تحسين أداء وظائف Galaxy AI بمرور الوقت من خلال التحديثات المنتظمة وقبل أن تطرحها الشركة على أجهزة Galaxy  القديمة.

نتمنى أن نرى هذه الميزات تشق طريقها إلى معظم هواتف سامسونج، بما في ذلك هواتف الفئة المتوسطة، مثل هاتف Galaxy S23 FE و Galaxy S22 FE.