منوعات

سفارة السعودية في جورجيا توجه تنبيها للمواطنين السعوديين

نشرت السفارة السعودية في جورجيا تنبيهًا لمواطنيها السعوديين تحذرهم من حالات سرقة يتعرض لها السياح في بعض المناطق، ونبهت رعايا المملكة هناك لتجنب الخروج “بمقتنيات ثمينة”.

وقد جاء ذلك من خلال تنبيه السفارة السعودية بجورجيا من خلال حسابها في “تويتر”، إنها لاحظت تعرض بعض المواطنين السياح في مدينة تبليسي وسط البلد، وفي شارع مرجان شفيلي، وساحة مدينة باتومي، لحالات سرقة بشكل متكرر ومحترف من قبل أطفال بداعي التسول.

وأضافت أنه وتجنبا للوقوع في مثل هذه الحالات، نبهت السفارة القادمين إلى جورجيا بـ “تجنب الخروج بمقتنيات ثمينة “الساعات ـ المجوهرات”، وعدم حمل مبالغ مالية كبيرة، والابتعاد عن الأماكن المشبوهة وتجنب التواصل مع الغرباء”.

الجدير بالذكر أن أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميماً لجميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة العربية السعودية بما يشمل الطيران الخاص، بِشأن تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة.

ونص التعميم على أنه يجب التأكد من أن المواطنين المغادرين إلى خارج المملكة قد تلقوا الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح “كوفيد19” لمن أمضى (ثلاثة) أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.

وأوضحت الهيئة في تعميمها أنه يجب التأكد من أن جميع القادمين إلى المملكة بمن في ذلك المواطنون بغض النظر عن حالة تحصينهم يحملون شهادة سلبية لفحص PCR معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا “COVID19 Antigen Test” لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة، ويستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

وأشارت الهيئة إلى أنه يسمح للمواطن الذي تظهر نتيجة فحص إصابته بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة بعد مضي المدة أدناه دون الحاجة لإعادة الفحص:
1ـ (7) أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.
2ـ (10) أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.