تكنولوجيا

شركة Intel توقف تصنيع وحدات تخزين الحالة الصلبة Optane للمستهلكين

أعلنت شركة Intel بهدوء تام عن إيقاف تصنيع جميع وحدات التخزين من الحالة الصلبة ذات الذاكرة Optane في السوق الاستهلاكية للمستخدمين . كما وأكدت الشركة أيضًا أنه من الآن فصاعدًا ، ليس لديهم أي خطط لإصدار أي وحدات تخزين من نوع SDD جديدة للمستهلكين Optane-Only . وقد تم الآن إيقاف تصنيع وحدات التخزين من الحالة الصلبة Intel Optane Memory M10 و 800 P و 900 P و 905 P مع خروج الشحنات النهائية الشهر المقبل .

وقد وجهت إنتل المستخدمين للنظر إلى وحدة تخزين Optane Memory H20 التي تأتي من نوع الحالة الصلبة أيضاً كبديل محتمل ، ووحدة تخزين H20 لمن لا يعلم هي وحدة تخزين من نوع QLC M.2 SSD مع 32 جيجابايت من ذاكرة Optane المتوفرة في تكوينات 1 تيرابايت و 2 تيرابايت .

لا أدري تحديداً ما هو السبب الرئيسي وراء هذه الخطوة ، فقد يكون السبب هو ضمور سوق المستهلكين التقليديين وعدم تطوره مقارنة بأسواق الخوادم وخلافه ، حيث أن وحدات Optane غالية الثمن للمستخدم العادي مقارنة بالحلول المتوفرة من الشركات الأُخرى حالياً . لذا وبشكل عام ، فإذا كنت تتطلع إلى شراء وحدة تخزين من فئة Intel Optane-Only SSD ، فسيتعين عليك التصرف بسرعة قبل نفاد المخزون ، ففي الأغلب لن تراهم مرة أُخرى للأبد !! .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *