فنون

بيللي الولد.. مسلسل جديد يحكي قصة أحد أشهر الخارجين عن القانون في تاريخ أمريكا




نشر في:
الجمعة 6 مايو 2022 – 5:43 م
| آخر تحديث:
الجمعة 6 مايو 2022 – 5:43 م

أطلقت منصة شاهد، مسلسل “بيللي الولد – Billy The Kid، مدبلجا إلى العربية مع ترجمة متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية، بواقع حلقة واحدة اسبوعياً تزامناً مع عرضها في الولايات المتحدة الأميركية.

المسلسل هو أول إنتاج مشترك بين شاهد وستديوهات MGM العالمية، التي تتخذ من بيفرلي هيلز – كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها، وتمزج أحداث العمل بين الدراما والأكشن والرومانسية والتشويق، وتأتي مستوحاةً من شخصية “بيللي الولد” Billy the Kid كما لُقّب آنذاك، وهو أحد أشهر الخارجين عن القانون في تاريخ الولايات المتحدة، والذي عاش بين عامي 1859 – 1881.

الحياة الصاخبة لـ “بيللي” وقصصه ومغامراته تناقلتها الصحف المحلية في حينها، وتداولها الناس ممزوجه بكثير من الشائعات والأقاويل، بدءاً من نشأته في الغرب الأميركي وهو المنحدِر من أصول أيرلندية، إلى حمله للسلاح منذ طفولته المبكرة كراعي أبقار، مرورا بمشاركته في حرب لينكولن كاونتري الشهيرة باسم “حرب القطيع” وصعود نجمه فيها، وصولاً إلى ضلوعه في أعمالٍ إجرامية واسعة طال بعضها شخصيات مرموقة من رجال القانون.

الجدير ذكره أن الشخصية الجدلية لـ “بيللي الولد” قُدّمت في العديد من أفلام الغرب الأميركي وأُلّفت حولها الروايات والقصص التي تترواح ما بين الحقيقة التاريخية والنسيج الدرامي والخيال الشعبي.

يذكر أن مسلسل “بيللي الولد – Billy The Kid” من تأليف وكتابة وإدارة المنتج المنفّذ البريطاني مايكل هيرست الذي يحفل سجله بأعمال عالمية على غرار “فايكينجز” و”إيزابيث أند إليزابيث” و”ذا تيودورس”.