تكنولوجيا

شركة XPG تكشف عن ذواكر XPG Caster من فئة الـ DDR5 في معرض COMPUTEX21!

قامت شركة ADATA اليوم بالكشف عن ذواكرها الجديدة التي تأتي من فئة الـ DDR5 كجزء من خط XPG Caster الجديد. هذه الذواكر ستصل في الربع الثالث من العام الحالي، وهذا لكي تعمل مع منصات الجيل القادم من Intel وAMD.

هذه الذواكر قريبة للغاية من ذواكر Spectrix التي قمنا بمراجعتها من قبل. فوارق التصميم بسيطة للغاية، لكن فارق الأداء مرتفع بالتأكيد مقارنةً بذواكر الـ DDR4. لا ننسى أيضاً أن هذه الوحدات ستوفر ضعف الترددات، ضعف السعات والعديد من المزايا الأخرى التي كشفت عنها XPG.

على حسب ما صرحت به الشركة، هذه الذواكر ستأتي بسعات تتراوح بين 8 إلى 32 جيجابايت بترددات تتراوح بين 6000 و7400 ميجاهرتز. هذا بالطبع أعلى من تردد الـ 4800 ميجاهرتز الأصلي الخاص بهذه الذواكر، ويتوافق مع ما قامت الشركات المنافسة بتوفير ذواكر بتردداتٍ مقاربة بالفعل. أقرت الشركة أيضاً بأن هذه الذواكر قد تصل تردداتها، مع كسر السرعة بالطبع، إلى 12600 ميجاهرتز أيضاً، ولا نستطيع أن ننتظر حتى نرى هذه الأرقام على أرض الواقع.

تقوم الشركة حالياً بتقييم الذواكر مع صناع اللوحات مثل ASUS وGigabyte. تأتي هذه الذواكر بتصميم ثنائي اللون، والألوان القاتمة هي الأسود والرمادي. ستأتي بنسخ الـ RGB وبنسخ بدون أي إضاءة من الأصل، وبالطبع نسخ الـ RGB ستكون أعلى طولاً من النسخ العادية وستعمل جميع الذواكر بفولتية الـ 1.1 فولت نظراً لوجود شريحة تنظيم الطاقة على سطح الذواكر.

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2021 ففريق عرب هاردوير مستعد بالكامل لُيغطي لكم كل شيء في عالم التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *