اخبار البحرين

الإشادة بعقار جديد لإبطاء مرض الزهايمر بوصفه نقطة تحول

نال عقار جديد ضد مرض الزهايمر الإشادة بوصفه «نقطة تحول في مكافحة المرض» بعدما اتضح أنه يبطئ تقدمه . واتضح أن عقار «دونانيماب» يبطئ «التدهور السريري» بنسبة 35%، مما يعني أن الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر، سيكون بإمكانهم أداء المهام اليومية، مثل التسوق وإدارة المنزل وإدارة الأمور المالية وتناول الأدوية.

وقالت منظمة أبحاث الزهايمر البريطانية «نحن ندخل عصرا جديدا يمكن فيه علاج مرض الزهايمر». ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن جمعية الزهايمر قولها إن الأدوية مثل «دونانيماب» يمكن أن تعني في يوم ما إن الزهايمر يمكن تشبيهه بأمراض طويلة الأمد مثل الربو والسكري. وقالت الجمعية الخيرية إن الأدوية الجديدة مثل «دونانيماب»- والتي تعمل من خلال إزالة بروتين يسمى «اميلويد» والذي يتكون في مخ المصابين بالزهايمر- تبشر بـ»عصر جديد» لأدوية مرض الزهايمر. وتقوم هيئة مراقبة الإنفاق الصحي في إنجلترا بالفعل بتقييم ما إذا كان من الممكن استخدام العقار في هيئة الصحة الوطنية البريطانية. ويأتي هذا في الوقت الذي نشر فيه العلماء النتائج النهائية للتجربة التي تفحص سلامة وفعالية الدواء، الذي تصنعه شركة «إيلي ليلي» الأمريكية.

 نال عقار جديد ضد مرض الزهايمر الإشادة بوصفه «نقطة تحول في مكافحة المرض» بعدما اتضح أنه يبطئ تقدمه . واتضح أن عقار «دونانيماب» يبط……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com