تكنولوجيا

كيفية عمل المايكرويف

كانت أفران المايكرويف تتغير في الحياة منذ اللحظة التي بدأوا فيها بالتذمر والتدفئة في منازل السبعينيات. عجّلت أفران المايكرويف ، عداء المايكرويف التقليدي ، تسريع عملية الطهي وإعادة تسخين الوجبات ، مما يوفر الوقت ويزيد من إمكانات الراحة أثناء العمل. كانت ميكانيكا الميكروويف غامضة منذ البداية. يبدو أنه صندوق معدني سحري يدور ويسخن الطعام بوسائل غير مرئية بدلاً من تسخين الهواء وكل شيء حوله بالتوصيل من لهب (كما كان هو المعيار). جاء مستخدمو الميكروويف أيضًا لقبول القواعد الغريبة للتكنولوجيا: لا يوجد معدن ، ولا مواد بلاستيكية قابلة للذوبان ، وحرك على الطهي بالتساوي. فما هو السحر وراء الميكروويف؟

تقوم أفران المايكرويف بطهي الأطعمة عن طريق حقنها بأجهزة ميكروويف مفاجئة ، وهي شكل من أشكال الطاقة. هذه الموجات الكهرومغناطيسية غير مرئية للعين البشرية وتقع بين موجات الراديو ، والتي تعد أطول في الطول الموجي ، وموجات الأشعة تحت الحمراء ، والتي هي أقصر. داخل الشجاعة من الميكروويف ، يقوم جهاز يسمى المغنطرون بتوصيل الطاقة الكهربائية من مخرج الطاقة إلى خيوط ساخنة ، مما يخلق تدفق الإلكترونات التي تنقل بدورها الموجات الدقيقة إلى غرفة الطهي عبر هوائي. تنتعش الموجات الدقيقة في الغرفة وتطبخ الطعام من خلال التسخين الإشعاعي – الجزيئات المثيرة داخل جسم ما – عن طريق الإيواء في الماء والسكريات والدهون. نظرًا لأن الموجات الصغرية لا يمكنها الانتقال إلا إلى جسم ما قبل أن تفقد الزخم ، تصبح الأجزاء الخارجية من الأطعمة السميكة تسخن بواسطة الموجات الصغرية ، ويتم تسخين الأجزاء الداخلية لاحقًا من خلال النقل الموصّل للحرارة من الخارج.

فكيف قواعد الميكروويف المشتركة المنطقي مع هذه الميكانيكا؟ هناك أنواع معينة من البلاستيك قادرة على امتصاص الموجات الدقيقة مثل الأطعمة ، مما يجعلها عرضة للذوبان ، الذوبان ، وبالتالي تلويث الطعام المطبوخ عليها أو فيها. يعكس المعدن أفران ميكروويف وبالتالي يتداخل مع حركة الأمواج داخل الأفران. كما أن تحريك الطعام ، على الأقل ما يمكن تحريكه ، يساعد في نشر الحرارة ، مما يضمن طهي الداخل وكذلك الخارج.

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق