تكنولوجيا

كيفية عمل الواي فاي WIFI

أصبحت شبكة Wi-Fi جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية السريعة. بفضل شبكة Wi-Fi ، لم يعد علينا أن نربط الإنترنت بالكابلات. ولكن هل سبق لك أن توقفت لتتساءل كيف يعمل؟

تستخدم Wi-Fi موجات الراديو لنقل المعلومات بين جهازك وجهاز التوجيه عبر الترددات. يمكن استخدام اثنين من ترددات الموجة الراديوية ، اعتمادًا على كمية البيانات التي يتم إرسالها: 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز. ماذا يعني ذلك على الرغم من؟ حسنًا ، هيرتز هو مجرد مقياس للتردد. على سبيل المثال ، دعنا نقول أنك جالس على الشاطئ ، ومشاهدة الأمواج تتعطل إلى الشاطئ. إذا قمت بقياس الوقت بين كل تعطل موجة ، فسوف تقيس تردد الأمواج. هيرتز واحد هو تردد موجة واحدة في الثانية الواحدة. واحد غيغا هرتز ، من ناحية أخرى ، هو مليار الموجات في الثانية الواحدة. (شكرًا ، لا تشبه شواطئ الخير – ربما لن تكون مريحة للغاية). كلما زاد التردد ، زاد مقدار البيانات المرسلة في الثانية.

يتم تقسيم ترددي Wi-Fi إلى قنوات متعددة لمنع ارتفاع حركة المرور والتداخل. عندما يتعلق الأمر بمشاركة البيانات عبر هذه القنوات ، حسنًا ، يحدث ذلك عندما يحدث السحر – علوم الحاسوب. تبدأ الخطوة الأولى في العملية بواسطتك (المستخدم). عندما تصل إلى الإنترنت على جهازك ، فإنه يحول المعلومات التي طلبتها إلى رمز ثنائي ، لغة أجهزة الكمبيوتر. كل شيء تقوم به أجهزة الكمبيوتر يعتمد على الكود الثنائي ، سلسلة من 1s و 0s. عند النقر فوق هذه المقالة ، يتم ترجمة طلبك إلى مجموعة من 1s و 0s. إذا كنت تستخدم Wi-Fi ، فستتم ترجمة هذين 1 و 0 إلى ترددات موجية بواسطة شريحة Wi-Fi المدمجة في جهازك. تنتقل الترددات عبر قنوات الراديو المذكورة سابقًا ويتم استقبالها بواسطة موجه Wi-Fi المتصل به جهازك. يقوم الموجه بعد ذلك بتحويل الترددات مرة أخرى إلى رمز ثنائي وترجمة الرمز إلى حركة مرور الإنترنت التي طلبتها ، ويتلقى الموجه تلك البيانات عبر كابل إنترنت صلب. تكرر العملية نفسها حتى تقوم بتحميل هذا المقال – أو أي شيء يتطلب الإنترنت. كل هذا يحدث بمعدل سريع بشكل لا يصدق. تعمل معظم أجهزة التوجيه بسرعة 54 ميجابت في الثانية (ميغابت في الثانية) ، وهذا يعني أنه عندما تقوم هذه الموجهات بترجمة البيانات الثنائية وإرسالها ، يتم نقل 54 مليون 1 ثانية و 0 ثانية أو إرسالها في ثانية واحدة.

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق