اقتصاد

للمرة الثالثة.. ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 بـ1026 جنيهًا

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري، للمرة الثالث خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 12 أبريل، حيث زاد سعر الجرام منذ قليل بقيمة 6 جنيهات، بينما ارتفع 2 جنيها في المرة الثانية، وفي المرة الأولى 6 جنيهات، ليسجل ارتفاع بإجمالي قيمة 13 جنيها.

وبذلك يواصل المعدن الأصفر قفزاته، بعد ارتفاع سعر الجرام بالأمس مرتين، الأولى بقيمة 7 جنيهات، والثانية نحو 5 جنيهات بإجمالي 12 جنيها، وبذلك يسجل سعر الجرام ارتفاعا نحو 25 جنيها منذ استئناف بورصة الذهب العالمية التداول بعد اجازتها الاسبوعية يومي السبت و الأحد من كل اسبوع .

وبحسب موقع «Gold price in Egypt» جاءت الأسعار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق المحلية على النحو التالي، عيار 21 نحو 1026جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 879جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1173جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 684 جنيهاً، وعيار 12 نحو 586جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 8208 جنيها.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لإقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

شاهد أيضاً
إغلاق