منوعات

الفرق بين الفيفاتشي والهايفو | مجلة الجميلة

 أصبح هناك الكثير من العلاجات المختلفة لشد الوجه والحصول على بشرة شبابية، خاصة العلاجات غير الجراحية، التي أصبحت شائعة بشكل كبير بين النساء، من أجل الحصول على مظهر أصغر سناً بعيداً عن العمليات الجراحية.

وتُعتبر تقنيات مثل الهايفو والفيفاتشي من أكثر العمليات غير الجراحية التي تساعد في الحصول على شد الوجه وبشرة نضرة، وإذا كنتِ تفكرين في الإقدام على أحد تلك التقنيات، إليكِ الفرق بين الفيفاتشي والهايفو.

ما هو علاج فيفاتشي؟

 

ليزر Vivace فيفاتشي عبارة عن مزيج من العلاج بالإبر الدقيقة، والترددات الراديوية (RF) ، والعلاج بضوء LED.

ويعمل العلاج بالليزر Vivace على تجديد شباب الجلد، حيث يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والعيوب الأخرى، ويوفر مظهرًا أكثر شبابًا عن طريق شد الجلد المترهل.

و تعمل تقنية RF على تسريع إنتاج الكولاجين وهذا هو سبب ظهور النتائج بهذه السرعة، إلى جانب العلاج بالترددات الراديوية، إذ يقلل العلاج بضوء LED من الاحمرار ويسرع وقت الشفاء، كما الإبر المجهرية ذات الرؤوس ذهبية الموجودة بالفيفاتشي، تسمح للبشرة بالتأثر بالمغذيات التي تغذي الجلد.

نتائج سريعة وغير مؤلمة

يقال إن العلاجات غير مؤلمة تقريبًا وبسبب النتائج المتسارعة، يمكن للمريض ممارسة حياته بشكل طبيعي في اليوم التالي، على عكس العلاجات الجلدية الأخرى. 

ما هي مدة علاج Vivace؟

يستغرق العلاج بالليزر Vivace حوالي ساعتين من تخدير المنطقة لتبريد المنطقة بعد العملية.

نتائج علاج Vivace

بعد علاج واحد من تقنية فيفاتشي، تظهر التغييرات بشكل ملحوظ، وينصح المرضى بعدم وضع المكياج بعد الخضوع للعلاج، كما يجب على المرضى الانتظار يومًا على الأقل قبل تطبيق أي نوع من مستحضرات التجميل. 

كما يجب على المرضى أيضًا توخي الحذر بشأن التعرض للشمس لمدة 24 ساعة على الأقل والامتناع عن الأنشطة الشاقة، وبسبب الطبيعة المتقدمة تقنيًا لعلاج تجديد شباب Vivace ، يجب أن تُلاحظ النتائج بشكل فوري تقريبًا. 

علاج الهايفو

 

الهايفو هو علاج تجميلي جديد نسبيًا لشد الجلد يعتمد على الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة (HIFU)، ويعتبره البعض بديلاً غير جراحي وغير مؤلم لشد الوجه، ويستخدم طاقة الموجات فوق الصوتية لتشجيع إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى بشرة أكثر تماسكًا.

نتائج علاج الهايفو

ويعتبر الهايفو من العلاجات الآمنة والفعّالة لشد الوجه، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يمكن مشاهدة النتائج، حيث تقوم تلك الموجات فوق الصوتية باستهداف طبقات الجلد الموجودة أسفل السطح مباشرة، مما تعمل على تسخين الأنسجة بسرعة، وبالتالي تتعرض لضرر خلوي، وهذا الضرر يحفز الخلايا فعلياً على إنتاج المزيد من الكولاجين.

الهايفو أفضل لمن تزيد أعمارهم عن 30 عاماً

 

قد لا يكون HIFU مناسبًا للجميع بشكل عام، ولكن يعمل الإجراء بشكل أفضل مع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا والذين يعانون من ترهل جلدي خفيف إلى متوسط.

بينما قد يحتاج الأشخاص المصابون بجلد متضرر ضوئيًا أو درجة عالية من الجلد المترهل إلى عدة علاجات قبل رؤية النتائج.

لا يُنصح بالهايفو لهؤلاء الاشخاص

بينما كبار السن الذين يعانون من شيخوخة الجلد، أو التراخي الشديد للجلد، أو الجلد المترهل جدًا في الرقبة فقد لا يفيدهم الهايفو، ويحتاجون إلى الجراحة.

ولا يُنصح باستخدام HIFU للأشخاص المصابين بالعدوى والآفات الجلدية المفتوحة في المنطقة المستهدفة، وحب الشباب الحاد أو الكيسي، والغرسات المعدنية في منطقة العلاج.

المصدر: Healthline- sobelskin
 

تابعي أيضاً: