اخبار فلسطين

إطلاق النار على فلسطيني بعد أن حاول دهس جنود قرب الخليل كما يدعي الجيش

أطلق جنود إسرائيليون النار على رجل فلسطيني بعد أن حاول كما يُزعم دهسهم بمركبته بالقرب من مدينة الخليل بجنوب الضفة الغربية صباح الأربعاء، حسبما أعلن الجيش.

وقال الجيش الإسرائيلي إن القوات من كتيبة الهندسة القتالية 603 كانوا يحرسون موقعا للجيش بالقرب من الخليل عندما زاد سائق فلسطيني من سرعة مركبته نحوهم.

وفتح الجنود النار على المركبة، مما أسفر عن إصابة الفلسطيني بجروح خطيرة.

وأظهرت صور من مكان الحادث السيارة، التي اصطدمت بكتلة خرسانية عند الموقع العسكري، مليئة بثقوب الرصاص.

ولم يصب جنود في الحادث، وفقا للجيش الإسرائيلي.

تصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية خلال العام والنصف الأخيرين، مع ارتفاع في عدد هجمات إطلاق النار الفلسطينية، ومداهمات اعتقال ليلية شبه يومية للجيش الإسرائيلي، وتصاعد الهجمات التي يشنها المستوطنون اليهود المتطرفون ضد الفلسطينيين.

تغطية صحفية: “اللحظات الأولى لاستشهاد فلسطيني بعد اطلاق النار عليه بدعوى محاولة دهس مجموعة جنود في بيت حجاي قرب الخليل”. pic.twitter.com/Q4bsY727rp

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) August 30, 2023

في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، فتح مسلحون فلسطينيون النار على موقع عسكري بالقرب من بلدة يعبد بالضفة الغربية، دون التسبب بوقوع إصابات.

صباح الأربعاء قال الجيش الإسرائيلي إن قواته اعتقلت 16 مطلوبا فلسطينيا خلال مداهمات ليلية في أنحاء الضفة الغربية، مع اندلاع مواجهات في بعض المناطق.

أسفرت سلسلة من الهجمات الفلسطينية في إسرائيل والضفة الغربية منذ بداية العام عن مقتل 27 مدنيا وجندييْن، وإصابة عدد آخر بجروح خطيرة.

وفقا لحصيلة جمعها “تايمز أوف إسرائيل”، قُتل 175 فلسطينيا من الضفة الغربية خلال تلك الفترة، معظمهم أثناء تنفيذ هجمات أو خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية، لكن بعضهم كان من المدنيين غير المتورطين في القتال والبعض الآخر قُتل في ظروف غامضة، بما في ذلك على أيدي مستوطنين مسلحين.