تكنولوجيا

بشكل رسمي – واتساب يسمح باستخدام حسابين على نفس الهاتف ولكن بشرط!

يعد تطبيق واتساب من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثرها شهرة أيضًا على مستوى العالم، ولكن هناك مشكلة واحدة واجهت مستخدمي المنصة، والتي كانت تسعى الشركة لإصلاحها منذ عدة شهور.

فعند استخدامك واتساب، لا يكون مسموح لك باستخدام نفس الحساب على أجهزة متعددة، أو العكس. من المؤسف فرض تطبيق واتساب لمثل هذه النوعية من القيود، ولكن لحسن الحظ، هذا الأمر على وشك التغيير.

واتساب يسمح لك باستخدام حسابين على نفس الجهاز

بشكل رسمي - واتساب يسمح باستخدام حسابين على نفس الهاتف ولكن بشرط!

سيمنحك تطبيق واتساب أخيرًا القدرة على التبديل بين حسابين مختلفين على نفس جهازك، الميزة التي لطالما كانت متوفرة على معظم منصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي منذ سنوات. ولكن واتساب سيسمح لك بهذه الميزة مع شرط واحد.

فبعد عدة أسابيع من الاختبارات التجريبية، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، عن قدوم ميزة التبديل بين حسابين واتساب على نفس الهاتف خلال الأسابيع المقبلة لنظام أندرويد.

هذه أخبار رائعة جدًا لأولئك المستخدمين الذين كانوا يضطرون إلى استخدام أكثر من جهاز لاستخدام حسابات واتساب المختلفة، كالحسابات الشخصية والحسابات التجارية وغير ذلك. في الواقع، بعض المستخدمين كانوا يلجؤون لاستخدام منصات أخرى مثل تيليغرام أو حتى تطبيقات الواتساب الغير رسمية فقط من أجل استخدام أكثر من حساب على نفس الهاتف.

لحسن الحظ أن كل هذا على وشك التغيير، ولكن ما هو الشرط؟ الشرط الوحيد هنا هو أنك ما زلت في حاجة لاستخدام أكثر من رقم هاتف واحد، مما يعني أن عملية التبديل بين الحسابات لن تكون بنفس سهلة للغاية.

فإذا كنت تريد إضافة حساب واتساب جديد على نفس هاتفك، فسيتعين عليك إعداد الحساب الآخر باستخدام رقم شريحة SIM الثانية على هاتفك. فإذا لم يكن هاتفك يحتوي على شريحتين SIM، فلن تتمكن من إعداد الحساب الثاني.

أثناء إعداد حساب واتساب الثاني على نفس الجهاز، ستتلقى رسالة تفعيل على رقم الهاتف الثانِ، ولكن بمجرد أن تنتهي من إعداد الحساب، فلن تحتاج إلى شريحة SIM الثانية بعد ذلك.