اخبار الإمارات

ميقاتي: جنّبوا لبنان الانهيارات القاتلة

رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي (إكس)

رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي (إكس)

الخميس 16 نوفمبر 2023 / 14:23

دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، إلى التكاتف لتجنيب لبنان الانهيارات القاتلة، مؤكداً أن “مشهدياتِ الدم والقتل في غزة لن تقوى على قتل الحق”.

ونقلت  وكالة الأبناء اللبنانية عن ميقاتي في مجلس الوزراء  اليوم “نتابع معاً تحمّل مسؤولية تصريف الأعمال وتيسير شؤون الناس وحماية البلد وتحصين المؤسسات”.

ولفت ميقاتي إلى أن “حرب غزة والاعتداءات الاسرائيلية في الجنوب، كانت محور كلمتي في القمة العربية والإسلامية، وكان جميع الملوك والرؤساء متجاوبين ومدركين لمخاطر الأوضاع وتطوراتها”.

وأضاف “كل هذه التحديات والأخطار، تجعلنا نتبصر أعمق ونفكر أكثر في وضعنا الداخلي، مؤكدين دوماً ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت، ليكتمل عقد المؤسسات، ونعمل لإعادة لبنان أقوى وأكثر مناعة”، وتابع “تأكد لي من خلال لقاءاتي الدولية، حرص الكل على لبنان. لبناننا حاجة عربية وضرورة حضارية، ومن واجبنا أن نحمي وطننا بالوحدة والابتعاد عن التشرذم”.

وأكد ميقاتي أن البعض يحاول إدخال الحكومة مجدداً في “نقاشات ظاهرها دستوري وسياسي وباطنها تعطيلي استئثاري”، مشدداً على المضي في العمل والابتعاد عن السجالات العقيمة التي ملها اللبنانيون.

وذكر ميقاتي أن “الحكومة لن تكون ساحة يستخدمها من يريد تصفية حسابات شخصية ومنازعات فردية على حساب المصلحة العامة”.