اخبار البحرين

الأمين العام والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي يؤكدان على أهمية الاجتماع الوزاري المشترك

أكد معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يؤكدان على أهمية الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي المشترك لما يتضمنه من مواضيع ثنائية هامة ولما تمر به المنطقة من تطورات وأحداث متسارعة، وأن كلا الجانبين يؤمنان بتميز العلاقات الاستراتيجية الوثيقة التي تربط مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، في وقت يحرص فيه الجانبين على تعزيزها وتوثيقها من خلال تبادل الخبرات، والتواصل المستمر وعقد اللقاءات والاجتماعات على كافة المستويات.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه، بالسيد جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، على هامش اجتماع المجلس الوزاري المشترك للدورة الـ(27) للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر 2023م، في مدينة مسقط بسلطنة عمان.

حيث تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في عدة قضايا إقليمية ودولية، ومن أبرزها الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية، حيث ذكر معالي الأمين بأنه يجب وقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية لحماية أرواح الأبرياء المدنيين، وعودة الجانبين إلى طاولة المفاوضات للوصول لحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وفق الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن.

كما تم كذلك مناقشة موضوعات جدول أعمال اجتماع المجلس الوزاري المشترك للدورة الـ(27) للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي المزمع عقده غداً.

أكد معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يؤكدان على أهمية الاجتماع الوزاري الخل……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com