رياضة

المنافسة تستعر في البوكسينج داي على الصدارة ولقب الشتاء

ملاعب – لا تزال المنافسة على صدارة الدوري الإنجليزي مشتعلة، ويعود حامل اللقب مانشستر سيتي إلى الأراضي البريطانية بمعنويات مرتفعة، عقب تتويجه بطلا لمونديال الأندية.

وبينما تتوقف باقي المنافسات في القارة العجوز، تستمر الاحتفالات بأعياد الميلاد داخل الملاعب، في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

وتحمل الجولة التي تقام يوم 26 ديسمبر/كانون أول اسم (بوكسينج داي)، وتعود التسمية إلى الحقبة الإقطاعية، حين كان النبلاء يمنحون العاملين لديهم صناديق تحوي مواد غذائية.

وأصبحت جولة (بوكسينج داي) في الحاضر هدية للمشجعين، رغم أنها لا تقام كاملة في نفس اليوم، بل توزع على عدة أيام، مثلما يحدث في الأسابيع العادية.

وتعد (بوكسينج داي) نهاية الدور الأول من البطولة، وستحدد هوية بطل الشتاء.

ويحتاج ليفربول، الوصيف، بشدة للعودة بانتصار من ملعب تيرف مور أمام بيرنلي، خاصةً أن رجال المدرب يورجن كلوب حققوا تعادلين في آخر جولتين على أرضهم، ضد اليونايتد ثم آرسنال.

اخبار الاردن
 

لكن بيرنلي، قبل الأخير، ظفر بثلاث نقاط ثمينة الأسبوع الماضي، بفضل فوزه 0-2 على فولهام في عقر دار الأخير.

ويحتل أستون فيلا، مفاجأة الموسم الحالي، المركز الثالث بفارق الأهداف عن الريدز.

وسيكون الفريق الوافد من برمنجهام، على موعد في ختام البوكسينج داي مع مانشستر يونايتد، في أولد ترافورد، ولا بديل عن الفوز بالنسبة لـ(الشياطين الحمر) ومدربهم إريك تين هاج، بعد العثرات الأخيرة.

ومن جانبه، يزور السيتي ملعب جوديسون بارك لمواجهة إيفرتون.

وتفصل 6 نقاط كاملة فريق المدرب بيب جوارديولا عن الصدارة، التي يحتلها آرسنال، لكن لديه مباراة مؤجلة.

وسيكون السيتي على موعد مع مباراة صعبة ضد إيفرتون، الذي يقدم أداء مذهلا في الفترة الماضية، وتطور مستوى لاعبيه بشكل ملحوظ، ليحققوا 4 انتصارات متتالية قبل الخسارة السبت الماضي على يد توتنهام.

وتُختتم الجولة الخميس المقبل بمباراتين، الأولى بين توتنهام الذي فاز في آخر ثلاث جولات، وبرايتون الذي يقدم مستوى بعيدا عما كان عليه في الموسم الماضي.

والمباراة الثانية والأخيرة يحتضنها ملعب الإمارات، وتتمثل في ديربي لندني بين آرسنال ووست هام.

ويسعى الـ(جانرز) لتعزيز صدارتهم للجدول، بينما يمني وست هام نفسه بمواصلة مسيرة الانتصارات، والتي كان آخرها الفوز على اليونايتد.