تكنولوجيا

آيباد برو 2024 سيأتي مع شاشة OLED جديدة

آيباد برو 2024 سيأتي مع شاشة OLED جديدة

من المتوقع أن تطلق شركة آبل أجهزة آيباد برو الجديدة مع شاشة OLED في أوائل عام 2024. وفقًا لبعض التقارير، فإن أحد المصادر المرتبطة بشركتي LG Display و Samsung Display لديه بعض المعلومات حول سلسلة التوريد لجهاز أبل اللوحي.

أشارت التقارير إلى أنه في حين لم تتمكن شركة LG من تلبية الطلب على شاشة AMOLED الخاصة بجهاز آيفون في الأيام الأولى، إلا أنها تتقدم الآن على شركة سامسونج لتزويد الألواح الجديدة لجهاز آيباد القادم.

وذكر المصدر أن شركة LG كان من المتوقع أن توفر 6.2 مليون وحدة، إلا أنها زادت إلى 6.5 مليون وحدة سنويًا، وبدأت الإنتاج الضخم في فبراير 2024.

ذو صلة: كل ما تود معرفتة عن جهاز iPad Pro للعام 2022 قبل الإطلاق الرسمي

وأوضح المصدر أن هيكل الترادف المزدوج الجديد لشركة LG الذي يتم تطبيقه على جهاز آيباد برو لعام 2024 أفضل من هيكل سامسونج من حيث توريد أجهزة المواد العضوية. ومع ذلك، واجهت شركة سامسونج مشاكل مع عملية توليد الحرارة الكهربائية منذ بداية التطوير، وهو ما لم تواجهه شركة LG.

إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فإن شاشة OLED لجهاز آيباد برو ستجعل شاشات الأجهزة المحمولة تبدو متواضعة للغاية، حيث سيكون السطوع والجودة واستهلاك الطاقة أفضل بكثير مع جهاز آيباد برو الجديد لعام 2024. ومع ذلك، لا يُتوقع أن يصدر بسعر رخيص.

قد نشهد زيادة في سعر جهاز آيباد برو مقاس 11 بوصة، بينما يمكن أن يحتفظ خيار 13 بوصة الجديد بسعر مماثل للجيل الحالي.

اقرأ: هل الآيباد برو يمكن أن يكون بديلًا عن اللابتوب؟

وإلى جانب هذا التغيير، من المتوقع أن يتميز جهاز آيباد برو لعام 2024 بشريحة M3 وكاميرات محسنة وملحقات جديدة لإطلاق العنان لقدرات جهاز آيباد بالكامل، مع الجيل الجديد من قلم Apple Pencil ولوحة مفاتيح Magic Keyboard على غرار الماك بوك.