تكنولوجيا

ميتا تطلق نموذجها الجديد لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة ميتا بالأمس نظامًا جديدًا لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، وهو نظام قائم على نموذج Emu لإنشاء الصور. وأُطلق هذا النظام الجديد كموقع مستقل باسم Imagine with Meta AI.

كشفت ميتا أنها استخدمت نحو 1.1 مليار صورة من على منصتي فيسبوك وانستغرام لتدريب هذا النموذج الجديد على إنشاء الصور الإبداعية من الأوامر التي يكتبها المستخدم لوصف الصورة المطلوبة. وبالتالي، فإن صورك من المحتمل أن تكون قد ساهمت في تطوير هذا النموذج، إذا كانت منشورةً بشكل عام على فيسبوك أو انستغرام.

وحتى عام 2016، بلغت الصور المنشورة على انستغرام في اليوم الواحد أكثر من 95 مليون صورة، وبالتالي، استخدمت ميتا قطاع صغير جدًا مكتبة الصور المنشورة على منصاتها لتدريب هذا النموذج. تؤكد ميتا حتى هذه اللحظة أنها لن تستخدم أي صورة خاصة في تدريب نماذجها للذكاء الاصطناعي، وأنها ستقتصر فقط على الصور العامة.

يعمل نموذج ميتا بنفس الطريقة التي تعمل بها النماذج الأخرى المعروفة مثل، Stable Diffusion، وMidjourney، وDALL-E 3، والتي تعتمد على إنشاء الصور طبقًا لما اكتسبته من “معرفة” بالمفاهيم البصرية من خلال عملية تدريبها باستعراض كميات ضخمة من الصور. 

ينتج هذا النموذج أربع صور في المرة الواحدة؛ كل صورة بدقة 1280×1280 بكسل مع لوجو صغير يتضمن علامة مائية مكتوب عليها “Imagined with AI” في الركن الأسفل على اليسار.

كشفت ميتا أن النموذج سيعمل على استبعاد بعض الموضوعات المعينة من الأوامر مثل الموضوعات الجنسية، والعنف، والألفاظ النابية، بالإضافة أيضًا إلى استبعاد أسماء المشاهير والشخصيات التاريخية.

حاليًا، يعمل النموذج فقط داخل الولايات المتحدة، ولكن كشفت ميتا أنها ستبدأ في طرحه للجميع تدريجيًا.

 

?xml>