فنون

8 يونيو.. منصة ديزني تنطلق في مصر والشرق الأوسط بـ 2300 فيلم ومسلسل

القائمة تضم أعمال مارفل ومنها “مون نايت” لمحمد دياب وأفلام الأبطال الخارقين.. وأشهر إنتاجات ديزني وبيكسار

كشفت منصة ديزني عن مجموعة من الأعمال الفنية، التي ستتوفّر للمشاهدين في مصر و15 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتوازي مع اطلاق الخدمة 8 يونيو الجارين ويصل عددها إلى أكثر من 1200 فيلما، وما يزيد على 1000 مسلسل، و100 عرض من الأعمال الأصلية بشكلٍ حصري وسيُضاف إليها المزيد.

وتضم القائمة مجموعة من الأعمال الترفيهية، مثل؛ المسلسل الكوميدي “Only Murders in the Building”، ومسلسل تلفزيون الواقع “The Kardashians”، إلى جانب جميع مواسم مسلسلات “The Simpsons” و”Grey’s Anatomy” و”The Walking Dead”.

كما تقدّم المنصّة مجموعة من الأفلام بدايةً من الكلاسيكية مثل “أفاتار – Avatar” ووصولاً إلى فيلم الكوميديا والمغامرات المرشح لجائزة الأوسكار “رجل حُر” بطولة رايان رينولدز.
بالإضافةً إلى أفلام الأبطال الخارقين من عالم مارفل السينمائي، ومنها الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار “Shang-Chi and the Legend of The Ten Rings” و”Black Panther” و”Avengers: Endgame” و”Black Widow” وأحدث مسلسلات مارفل، بما في ذلك “Moon Knight” إخراج محمد دياب و”WandaVision” ومسلسل الرسوم المتحركة “ماذا لو؟”

كما يتاح على المنصة أشهر إنتاجات ديزني وبيكسار، ومنها السلسلة الكاملة لأفلام “حكاية لعبة” و”مغامرة ذاتية” والفيلم المرشّح لجائزة الأوسكار “لوكا”، ومن إنتاج استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة سيعرض الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار “إنكانتو” والذي يروي قصة عائلة “مادريجال” ومغامراتهم اليومية غير العادية، وفيلم “كرويلا” الفائز بجائزة الأوسكار من بطولة إيما ستون والتي تلعب دور شخصية “كرولا دي فيل”.
تعرض المنصة مجموعة من أعمال ديزني الكلاسيكية، مثل “سندريلا” و”علاء الدين” و”الأسد الملك” و”حورية البحر”، إلى جانب الأفلام التي تم إنتاجها مؤخراً مثل “ملكة الثلج” و”ملكة الثلج 2″ و”مولان”. كما سيتاح أيضا الحلقات والعروض منها؛ “نشاطات نادي القائد: ميكي ماوس” و”Hannah Montana”.
وتضم مكتبة الأعمال المتاحة أفلاماً وثائقيةً من إنتاج ناشونال جيوجرافيك، مثل؛ “The Rescue” و”Free Solo”، من تقديم المخرجَين والمنتجَين الحائزَين على جائزة الأكاديمية “إي تشاي فاسارهيلي” و”جيمي تشين”، إلى جانب مسلسلات ناشونال جيوجرافيك الشهيرة مثل “تساؤلات جيف” و”جوردون رامزي: أسرار الطعام”.
كما تتيح المنصة أيضا مشاهدة أعمال ستار وورز، ومنها؛ مسلسل “The Book of Boba Fett”، وموسمَي “The Mandalorian” وأحدث مسلسل من الأعمال الأصلية، وهو؛ “Obi-Wan Kenobi” بطولة “يوان مكجريجور”.