اخبار مصر

مروان عطية سبب تألق الأهلي الموسم الماضي

أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن تألق مروان عطية مع الأهلي في الموسم الماضي بجوار حمدي فتحي وأليو ديانج كان سببًا في تألق الفريق، مشيرا إلى أن (الستارة الدفاعية) التي كان يعتمد عليها مارسيل كولر في المباريات ساهمت في تتويج الفريق بالبطولات.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: “الأهلي سيعود بمستوى أفضل عندما يعود إلى اللعب بـ”ستارة دفاعية” في وسط الملعب، الفريق أهدر عدة كبير من الفرص المحققة، في المباراتين أمام سيمبا التنزاني، وهناك حرية للاعبين في التصرف بالكرة أكثر من اللازم بدون تدخل من مارسيل كولر، وبدل من التمرير لضمان التسجيل ظهرت في تسديدات لاعبي الأهلي على المرمى”.

وأضاف: “هناك حالة تسيب بين لاعبي الأهلي داخل الملعب دون تدخل كولر، وفوجئنا بتراجعه عن الدفع بـ رضا سليم، ثم أشراك أنتوني موديست الذي لم يأتي بجديد. وكولر لابد أن يفهم سيكولوجية جماهير النادي الأهلي وأن ينسى كل ما حدث في الموسم الماضي، والأهلي لديه بدائل كثيرة منذ الموسم الماضي، والمهم هو تجهيزهم بشكل قوي لمواجهة صنداونز”.

وتابع: “مروان عطية لو استمر بنفس الفورمة سيكون من الصعب مشاركته أساسيا، ومحمد مجدي أفشة يحتاج لثنائي في مركز 6 من أجل تركه يلعب بحرية في الهجوم وفي مركزه الأصلي كصانع ألعاب”.

وأكد: “قندوسي يقدم مستوى جيد مع سيراميكا كليوباترا وسجل هدف رائع في شباك الداخلية واستحق جائزة أفضل هدف في الجولة متفوق على هدف اوباما مع الزمالك في سموحة”.

وتابع: “محمد صلاح لديه استمرارية كبيرة في التألق مع الفرق الأوروبية منذ 2017، وهو لاعب متكامل ولديه شخصية ومثابرة وتحكم في الانفعالات وصاحب قرار داخل الملعب”.

وأشار إلى أن مصر تأخرت كثيرا في احتراف اللاعبين، ولو خرج لاعبين منذ السبعينات والثمانينات لكان الأمر مختلفا الآن، خصوصا أن الدول العربية كانت تطلق لاعبيها للأندية الأوروبية في ذلك التوقيت، لكن تم التفريط في تلك الفرص، وتأخرنا في ملف الاحتراف، كان لدينا تقصير في الرؤية الخاصة بانتقال اللاعبين للخارج منذ فترة طويلة.

وختم حديثه بأنه يتوقع فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف على صنداونز.

function replaceOembeds() { var allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED");

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad();

setTimeout(function () { loadfbApi(); }, 4000); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="