اخبار المغرب

دوري أبطال أوربا: فرق بروسيا دورتموند وأتليتكو مدريد ولاتسيو تلتحق بركب المتأهلين وبرشلونة يقترب من التأهل

اقترب برشلونة الإسباني من التأهل إلى ثمن النهائي، عقب الانتصار على بورتو البرتغالي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوربا.

واستطاع بورتو البرتغالي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 30 بفضل اللاعب إدواردو غابريل، إلا أن فرحة رفاق بيبي لم تدم طويلا، بعدما تمكن برشلونة من تعديل النتيجة بعد دقيقتين فقط عن طريق اللاعب جواو كانسيلو، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وتمكن برشلونة من إضافة الهدف الثاني في الجولة الثانية عن طريق اللاعب جواو فيليكس في الدقيقة 57، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الفريق الكتالوني بهدفين لهدف على بورتو البرتغالي.

وفي مباراة جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب سان سيرو، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوربا، حجز بروسيا دورتموند الألماني مقعدا له في ثمن النهائي، عقب الانتصار على ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لهدف.

وبدأ بروسيا دورتموند المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب ماركو رويس من ضربة جزاء، فيما تكفل سامويل شوكويزي بتعديل النتيجة للميلان في الدقيقة 37، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الطرفين.

وسجل بروسيا دورتموند الهدف الثاني في الجولة الثانية عن طريق اللاعب جيمي بينو جيتنز في الدقيقة 59، فيما تكفل كريم أديمي بإضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 69، بينما لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الفريق الألماني بثلاثة أهداف لهدف على ميلان الإيطالي، تأهل على إثرها إلى ثمن النهائي.

وفيما يلي نتائج مباريات الثلاثاء كاملة:

لاتسيو الإيطالي 2 : 0 سيلتك الإسكتلندي

شاختار دونيتسك الأوكراني 1 : 0 رويال أنتويرب البلجيكي

فينورد روتردام الهولندي 1 : 3 أتلتيكو مدريد الإسباني

يونغ بويز السويسري 2 : 0 سرفينا زفيزدا الصربي

مانشستر سيتي الإنجليزي 3 : 2 لايبزيغ الألماني

برشلونة الإسباني 2 : 1 بورتو البرتغالي

ميلان الإيطالي 1 : 3 بوروسيا دورتموند الألماني

باريس سان جيرمان الفرنسي 1 : 1 نيوكاسل يونايتد الإنجليزي