تكنولوجيا

سامسونج تعلن عن هواتف الفئة المتوسطة Galaxy A55 و A35 بكاميرا 50 ميجابكسل

هواتف الفئة المتوسطة المرتقبة والتي طال انتظارها أصبحت متاحة بشكل رسمي بعد أن أعلنت عنها شركة سامسونج بالأمس على بعض صفحاتها الرسمية في أوروبا.

بالطبع، نحن نتحدث عن Galaxy A55 و Galaxy A35. كالعادة، هناك العديد من القواسم المشتركة بين كلا الهاتفين، على الرغم من أنه لا يزال هناك بعض الاختلافات الكافية لتبرير فرق السعر بين كلاهما.

مواصفات Galaxy A55 و Galaxy A35

سامسونج تعلن عن هواتف الفئة المتوسطة Galaxy A55 و A35 بكاميرا 50 ميجابكسل

تم تجهيز كل من Galaxy A55 و Galaxy A35 بشاشة Super AMOLED قياس 6.6 إنش بدقة +FHD أبعادها 2340×1080 بكسل بمعدل تحديث 120Hz مع حماية بطبقة Corning Gorilla Glass Victus+ للجوانب الأمامية والخلفية.

بالرغم من ذلك، فإن هاتف Galaxy A55 هو الطراز الوحيد الذي يمتاز بإطارات مصنوعة من الألمنيوم، على عكس Galaxy A35 الذي يأتي مع إطارات بلاستيكية. ولكن لا يزال كلا الهاتفين يتمتعان بتصنيف IP67 لمقاومة الماء والغبار.

تصميم الهاتفين لم يتغير كثيرًا عن هواتف العام الماضي، فكلاهما يمتازان بتصميم Key Island الذي يتميز بثلاث كاميرات خلفية محاذاة بشكل عمودي بدون وجود أي نتوء لاحتوائهما وهي ميزة ليست موجودة سوى في هواتف سامسونج فقط حتى الآن.

الكاميرا الأساسية على كلا الهاتفين عبارة عن مستشعر بدقة 50 ميجابكسل مدعومة بخاصية التثبيت البصري OIS مع كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل والكاميرا الثالثة هي عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل على هاتف Galaxy A55 ولكنها بدقة 8 ميجابكسل على هاتف Galaxy A35.

سامسونج تعلن عن هواتف الفئة المتوسطة Galaxy A55 و A35 بكاميرا 50 ميجابكسل

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية على هاتف Galaxy A55 فهي بدقة 32 ميجابكسل، بينما تأتي بدقة 13 ميجابكسل على هاتف Galaxy A35.

كلا الهاتفين قادران على تصوير فيديوهات بدقة 4K باستخدام الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية وكلاهما يتمتعان بمكبرات صوت ستريو مزدوجة وبلوتوث 5.3 واتصال WiFi 6 و NFC في بعض المناطق ومنفذ الشحن المُعتاد USB-C 2.0 وماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة.

يتم شحن كلا الهاتفين مع بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مدعومة بالشحن السلكي السريع بقوة 25 وات. الجدير بالذكر أن الهواتف لا تأتي مع شاحن مرفق في عبوة الشراء، بل سيتعين عليك شراء الشاحن بشكل منفصل.

بقدر ما يتعلق الأمر بالأداء، فلقد تم تجهيز هاتف Galaxy A55 بمعالج Exynos 1480 SoC مدعومًا بذاكرة عشوائية بسعة 8 أو 12 جيجابايت مع ذاكرة تخزين بسعة 128 أو 256 جيجابايت.

أما بالنسبة لهاتف Galaxy A35 فيأتي مع معالج Exynos 1380 SoC مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت. ويُمكن توسيع مساحة التخزين على كلا الهاتفين عن طريق درج بطاقات microSD الخارجي.

سامسونج تتعهد بأربع سنوات من الدعم البرمجي

سامسونج تعلن عن هواتف الفئة المتوسطة Galaxy A55 و A35 بكاميرا 50 ميجابكسل

يأتي كل من Galaxy A55 و Galaxy A35 مزودان بواجهة One UI 6.1 المستندة إلى أندرويد 14 وتتعهد سامسونج بدعم الهاتفين لمدة 4 سنوات من تحديثات أندرويد و 5 سنوات من تصحيحات الأمان.

هذا يعني أن كلا الهاتفين مؤهلان للحصول على أندرويد 18 في المستقبل وتحديثات الأمان حتى عام 2029. لأول مرة يأتي كلا الهاتفين مع نظام أمان سامسونج الحصري Samsung Knox Vault و Auto Blocker لحظر عمليات تثبيت التطبيقات من المصادر الخارجية الغير موثوقة، والفحوصات المنتظمة للبحث عن البرامج الضارة.

إن مزايا الأمان والدعم طويل الأمد من سامسونج هي إحدى الميزات الحصرية التي من المستحيل إيجادها في أي هاتف أندرويد آخر من الفئة المتوسطة.

السعر

يأتي هاتف Galaxy A55 بسعر 525$ دولار أمريكي لطراز 8+128 جيجابايت، بينما يبدأ سعر Galaxy A35 بقيمة 415$ دولار أمريكي.

يتوفر كلا الهاتفين باللون الأزرق الجليدي واللافندر والأصفر الليموني والأزرق الداكن وسيتم شحنهما مع هدية عبارة عن سماعة الأذن اللاسلكية Galaxy Buds FE في بعض الأسواق الأوروبية وستصل إلى أسواق أوروبا اعتبارًا من يوم 15 مارس.