فنون

إضراب هوليوود يتسبب في تأجيل احتفال توزيع جوائز إيمي التلفزيونية


واشنطن – قنا


نشر في:
الجمعة 28 يوليه 2023 – 2:29 م
| آخر تحديث:
الجمعة 28 يوليه 2023 – 2:29 م

دفع إضراب الممثلين وكتاب السيناريو في هوليوود إلى تأجيل احتفال توزيع جوائز إيمي التلفزيونية لهذا العام، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

وذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن الاحتفال، المعادل تلفزيونيا لجوائز الأوسكار السينمائية، قد يؤجل عن موعده الأساسي (18 سبتمبر) إلى يناير المقبل.. كما أشارت مجلة فرايتي المتخصصة، إلى أن المعنيين بالاحتفال من شركات إنتاج وغيرها أبلغوا بالتأجيل.

وأفادت بعض التقارير بأن شبكة فوكس التي تتولى النقل التلفزيوني للاحتفال هذه السنة داخل الولايات المتحدة ضغطت لتأجيله إلى يناير المقبل، أملا في أن تحل المشكلة التي أدت إلى إضراب الممثلين وكتاب السيناريو في هوليوود.

وفي سياق ذي صلة، أعلن مهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا، اليوم، أن دورته السادسة والسبعين التي ستقام في الفترة من الثاني إلى الثاني عشر من أغسطس المقبل ستتأثر هي الأخرى بإضراب الممثلين وكتّاب السيناريو في هوليوود.

وأفاد المنظمون، في بيان، بأن بعض الشخصيات التي يُفترض حضورها لتسلّم جوائز أو لمواكبة عرض الأفلام لن تحضر في نهاية المطاف إلى المهرجان.

وأدى إضراب هوليود إلى وقف كل الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية الأمريكية.

ويطالب الممثلون وكتاب السيناريو في عملاق الصناعة السينمائية بزيادة أجورهم، كما يرغبون في الحصول على ضمانات بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ أصواتهم وصورهم.

جدير بالذكر أن المرة الأخيرة التي أرجئ فيها احتفال توزيع جوائز إيمي كانت في عام 2001.