فنون

محمد صبحي: مقاطعة المنتجات الأمريكية الداعمة لإسرائيل حق يراد به باطل


شيماء رزق


نشر في:
الجمعة 27 أكتوبر 2023 – 2:40 ص
| آخر تحديث:
الجمعة 27 أكتوبر 2023 – 6:01 ص

قال الفنان محمد صبحي، إن وضع الفن والترفيه في معادلة أو مقارنة مع ما يحدث في قطاع غزة، لا يصح وطرح مؤلم للغاية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «تحت الشمس»، تقديم الإعلامي أحمد سالم، والمذاع على قناة «الشمس»، مساء الخميس، أن وجود أزمة قاسية في فلسطين بدأت بفرحة يوم 7 أكتوبر متعلقة بعودة المقاومة الفلسطينية للوقوف مرة أخرى أمام الاحتلال، منوها بأن 80 % من أعماله وضعت بها القضية الفلسطينية حتى تبقى في وعي ووجدان كل الأجيال القادمة.

وانتقد حالة الهجوم التي يشنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مشاهير الفن أو الرياضة أمثال اللاعب الدولي محمد صلاح، مشددا على أن الدولة المصرية قامت بدورها على أكمل وجه وأنه إذا لم يكن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية اتخذ موقف غير القائم بالوقت الحالي الخاص بالحفاظ على القضية الفلسطينية ومساعدة أهل غزة في محنتهم ولكن دون تفريط في سيناء.

وتساءل: «لماذا لا تمنح أمريكا إسرائيل جزءا من أرضها لإقامة دولتها»، مشيرا إلى أنه يمكن استخدام أي عروض أو مهرجانات فنية لعرض القضية الفلسطينية بكل لغات العالم، والتبرع بدخلها لأهالي غزة بدلا من إلغائها أو الاعتذار عن المشاركة فيها.

ولفت إلى أن مقاطعة مقاطعة المنتجات الأمريكية الداعمة لإسرائيل حق يراد به باطل، لأن هناك بعض المواطنين اشتروا هذه الماركات العالمية ونسبة 99% من أرباحها تذهب إليهم ويعمل بها عمالة مصرية، مناشدا بضرورة عمل مبادرة للمصريين والعرب في أوروبا لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.