تكنولوجيا

لاحقًا هذا العام – سيتمتع طرازي ايفون 16 برو بهذه الميزة!

لا يزال أمامنا عدة أشهر عن حدث شركة ابل في خريف عام 2024 الجاري. ولكن التسريبات المتعلقة بالجيل التالي من هواتف ايفون تزداد بمرور كل اليوم. وتشير أحدث الشائعات إلى أن شركة ابل تنوي تجهيز كلا طرازي ايفون 16 برو بالعدسة المقربة 5x التي كانت ولا تزال حصرية لهاتف ايفون 15 برو ماكس.

لاحقًا هذا العام - سيتمتع طرازي ايفون 16 برو بهذه الميزة!

عندما أطلقت ابل سلسلة ايفون 15 برو في خريف العام الماضي، تخلت الشركة عن العدسة المقربة المُعتادة 3x واستبدالها بعدسة مقربة جديدة بمعدل تقريب بصري 5x وهي العدسة التي يُشار إليها باسم عدسة التيترابريزم أو العدسة رباعية المنشور. ولكنها كانت من نصيب الطراز الرائد المتميز فقط، iPhone 15 Pro Max.

كانت هذه خطوة ضرورية لكي يستمر الهاتف في احتلال مركز الصدارة كأفضل وأقوى الهواتف الذكية في مجال التصوير الفوتوغرافي. وبطبيعة الحال، لطالما حصل الطراز الرائد من ابل على أفضل إعداد كاميرا على الإطلاق.

ولكن وفقًا لتقرير شركة TrendForce المتخصصة في أبحاث وتحليلات السوق، فمن المتوقع أن تقوم ابل بتجهيز كلا طرازي ايفون 16 برو بالعدسة المقربة 5x في خريف هذا العام بعد أن استطاع هاتف ايفون 15 برو ماكس من تحقيق إطلاق ناجح مع عدسة التيترابريزم العام الماضي.

وبحسب التقرير، فهناك توقعات تشير إلى أننا سنشهد زيادة في وحدات الكاميرا المنظارية خلال السنوات القليلة القادمة لما يترتب عليها من أهمية في تجارب التصوير اليومية لمعظم المستخدمين.

على الرغم من إنها ليست المرة الأولى التي نسمع فيها هذا الخبر، ولكن من المؤكد أن يشهد قرار تجهيز كلا طرازي Pro بنفس إعداد الكاميرا موضع ترحيب كبير بواسطة جميع المستخدمين.

ولكن إذا كان هذا يعني أي شيء، فهو يعني شيء في غاية الأهمية، وهو أن الشركة لا تزال مُلزمة بإيجاد بعض الجوانب الأخرى لتمييز طراز برو ماكس عن طراز برو الأرخص ثمنًا، وطبعًا بخلاف عمر البطارية والشاشة الأكبر حجمًا.

ووفقًا لبعض التسريبات الأخرى، فإن كل من iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max سيستخدمان عدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، وسيحدث الشيء ذاته على تشكيلة iPhone 17 Pro خلال العام القادم.

إذا كانت هذه المعلومات صحيحة، فيالها من ترقية مذهلة للعدسة فائقة الاتساع بعد أن استمرت ابل في استخدام عدسة بدقة 12 ميجابكسل لعدة سنوات متتالية على طرازات Pro، بما في ذلك طرازات iPhone 15 Pro.