رياضة

لماذا تخلى بايرن ميونيخ عن مبادئه وجعل ماني مهاجمه الرئيسي؟

نجح نادي بايرن ميونيخ في التعاقد مع السنغالي ساديو  ماني من ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية ليكون المهاجم الأول للفريق.

ومع رحيل القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة أصبح ماني النجم الأول والمهاجم الرئيسي للعملاق البافاري.

ماني يصبح المهاجم الرئيسي لبايرن ميونيخ

ومنذ انضمام ليفاندوفسكي لصفوف بايرن ميونيخ قادما من بوروسيا دورتموند لم يتعاقد الفريق البافاري مع أي مهاجم في مركز المهاجم رقم 9.

تعاقدات بايرن ميونيخ كانت دائما في مركز الجناح الهجومي واللاعب خلف المهاجم في مركز رقم 10.

ومع التعاقد مع ساديو  ماني الذي ظهر تألقه في مختلف مراكز الهجوم على مدار السنوات الخمس الماضية مع ليفربول أصبح الأسد السنغالي المهاجم الرئيسي في تشكيلة البايرن.

ويعتمد المدرب جوليان ناجلسمان على ماني في مركز المهاجم الصريح في مبارياته الأولى مع الفريق سواء في أول جولتين بالدوري الألماني وفي مباراة السوبر الألماني.

وفي ظل اعتماد الفريق البافاري على مدار تاريخه على الكرة الجماعية وعدم الاعتماد على النجم الأوحد في تحقيق البطولات قد يتغير ذلك مع وصول نجم كبير مثل ساديو ماني.

ونجح ماني في تسجيل هدفين مع بايرن ميونيخ ليحقق بداية قوية بعد انتقاله للفريق وحقق أول ألقابه بالتتويج بالسوبر الأوروبي.

ويعول الكثير في الإدارة الفنية لنادي بايرن ميونيخ على اللاعب الأفضل في السنغال من أجل قيادة الفريق لمنصات التتويج الأوروبي واستعادة لقب دوري أبطال أوروبا من جديد.

ويبقي السؤال هل يفعلها ماني مع بايرن ميونيخ ويقوده للقب دوري أبطال أوروبا ويصبح النجم الرئيسي في تشكيلة الفريق؟ ستجيب الأسابيع المقبلة من الموسم على ذلك بكل تأكيد.