اخبار الإمارات

شرطة أبوظبي تستعرض أنظمتها الذكية في معرض آيسنار أبوظبي 2022

أبوظبي في 10 أكتوبر / وام / استعرضت شرطة أبوظبي أحدث الأنظمة والتطبيقات الذكية والمعدات والتقنيات المتطورة المستخدمة في المجال الشرطي والأمني بجناحها في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر “آيسنار أبوظبي 2022، الذي تنظمه وزارة الداخلية، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأكد سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي خلال تفقده أجنحة المعرض أن “آيسنار أبوظبي 2022، يجمع الخبراء والمختصين في مجال الأمن الوطني ويقدم الخبرات والتقنيات الدولية المتطورة التي تسهم في تعزيز الاخبار السعودية الإيجابي الفعال وتحقيق منظومة متطورة للأمن والأمان عالمياً، كما أنه يعد منصة متميزة لتبادل المعرفة والخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال صناعة الأجهزة والمعدات والتقنيات الأمنية.

واستمع خلال الجولة إلى شرح عن المعروضات وأفضل الممارسات العالمية في المجال الشرطي والأمني، مشيداً بحسن التنظيم والعروض المقدمة.

وزار سعادته منصة شرطة ابوظبي ومركز إدارة الطوارئ والازمات والكوارث لإمارة أبوظبي وهيئة ابوظبي للدفاع المدني واجنحة الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض.

ورافق مدير عام شرطة ابوظبي خلال الزيارة اللواء مهندس ناصر سلطان اليبهوني مدير قطاع شؤون القيادة، واللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية والعميد خلفان عبدالله المنصوري مدير مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي بشرطة ابوظبي.

واطلع الزوار على الأنظمة المتطورة لأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية من ضمنها جهاز الانعاش القلبي، وغيرها من المشاريع والتطبيقات الافتراضية المبتكرة بالمركز ومنها مشروع متحف المربعة، وجهاز التجديف الثابت، ولعبة مغامرات السلامة، ونظام محاكاة القيادة الآمنة وميدان الرماية الافتراضي وأنظمة التدريب عن بعد.

وتعرف الجمهور على جهود مديرية المرور والدوريات من خلال عرض أفلام توعوية مرورية رقمية حول السلامة المرورية لتوعية افراد المجتمع و تثقيفهم بقوانين وأنظمة السير والمرور والقيادة الامنة لتجنب الحوادث كما اطلعوا على الأنظمة الأمنية والمرورية المتطورة بمركز “المدينة الآمنة” في شرطة أبوظبي والتي تستعين بتقنيات الذكاء الاصطناعي وأنظمة البيانات والتحليلات والخرائط وعلى أحدث تقنيات إدارة العمليات في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

واستعرضت إدارة التأهيل الشرطي التدريب التكتيكي الواقعي لميدان التدريب الأمني وجهودها في رفع مهارات المدربين والمحاضرين وتمكينهم من الاستخدام الأمثل لأنظمة التدريب عن بعد والاستفادة الفعلية من التطبيقات الذكية في التدريب.

وشاركت إدارة الأسلحة والمتفجرات بأحدث تقنياتها، وعرضت إدارة مسرح الجريمة جهاز المسح الثلاثي الأبعاد الذي يسهم بتوثيق مسرح الجريمة بشكل ثلاثي الابعاد يسمح لجميع الجهات ذات العلاقة من جهات تحقيق والجهات القضائية بزيارة مسرح الجريمة.

وعرض مركز المعلومات الجغرافية والمساحة الامنية التابع لمركز نظم المعلومات والاتصالات دور نظم المعلومات الجغرافية في العمل الشرطي ، عبر تسخير البيانات المكانية والادوات والتقنيات الجغرافية لخدمة العمل الشرطي، وشرحاً للإمكانيات التي تمتلكها شرطة أبوظبي بمجال مسح البيانات الجغرافية الشرطية وإنشاء طبقاتها والمسح البانورامي ثلاثي الابعاد و انواع التحاليل المكانية.

وعرضت إدارة الادلة الجنائية نظام تحقيق الحرائق بتقنية الواقع الافتراضي بالتعاون مع اكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، باستخدام نظارات الواقع الافتراضي الـ VR ويتميز بإمكانياته في تجهيز سيناريوهات مختلفة في تصوير الأدلة وجمعها وتتبع الإجراءات الأساسية ويعد خطوة تحسينية للمدرب والمتدرب ويعزز من وصول المعلومة حول الإجراءات المطلوب تطبيقها فعليا.

رضا عبدالنور