سامسونج وهواوي

اتفقت كل من Samsung و Huawei على تسوية معركة قانونية طويلة الأمد شهدت الشركتين تتنازعان على براءات اختراع الهواتف الذكية في أكثر من 40 دعوى قضائية ، وفقًا لما ذكرته نيكي ، والتي تقول إن التسوية قد ذكرت في وسائل الإعلام الصينية المحلية. لم يتم الإعلان عن شروط التسوية ، ولكن يبدو أن الشركات قد توصلت إلى اتفاق عام يفترض به أن يقربها من صفقة الترخيص المتبادل لبراءات الاختراع الخاصة بها. سوف يسقطون جميع الدعاوى القضائية ضد بعضهم البعض.

تأتي التسوية في الوقت الذي تواجه فيه صناعة الهواتف الذكية عددًا من التحولات. سوف تنتقل الهواتف إلى 5G في العام المقبل وما بعده ، وقد شهدت بعض شركات تصنيع الهواتف الذكية انخفاض الشحنات ، حيث يكافحون لبيع الهواتف إلى الأسواق المشبعة بها بالفعل. تمكنت Huawei من تجنب هذا الاتجاه – فقد ارتفعت شحناتها بنسبة 50 بالمائة عن العام الماضي في الربع الأول من عام 2019 ، وفقًا لـ IDC – لكن Samsung لم تفعل ذلك. إلى جانب كونها على الجانب الخاسر من معركة براءات الاختراع هذه حتى الآن ، قد يكون هناك سبب وجيه للشركة لتسوية.

في الشهر الماضي ، تمكنت Apple و Qualcomm أيضًا من تسوية معركتهما القانونية الخاصة ، والتي امتدت بالمثل لعدة سنوات وبلدان في مبارزة بشأن براءات اختراع الهواتف الذكية. في هذه الحالة ، من المحتمل أن 5G كان عاملاً محفزًا للتسوية. بدون اتفاق مع شركة كوالكوم ، تخاطر شركة أبل بكونها وراء عام على الأقل من المنافسين في التحول إلى 5G. بدأت المعركة القانونية بين Samsung و Huawei في عام 2016 عندما رفعت Huawei دعوى على Samsung بسبب انتهاكها لحقوق براءات LTE. بدأت Huawei في رؤية انتصارات قانونية في الصين حيث يوجد مقرها ، وبدأ الاثنان في تسوية معركة قانونية واحدة على الأقل في وقت سابق من هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

Top Places to visit in Istanbul for first time

When I originally came to Turkey, in spite of realizing Istanbul was the nation’s bi…