رياضة

منتخب النشامى يعتلي صدارة مجموعته

ملاعب – فاز منتخب الأردن على الكويت 1-0 يوم السبت على الستاد المركزي في قرشي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اخبار الاردن
 

وسجل محمد أبو رزق هدف الفوز لصالح المنتخب الأردني في الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

وأكمل منتخب الأردن المباراة بعشرة لاعبي عقب طرد اللاعب بشار الذيابات في الدقيقة 85.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً تعادل العراق مع أستراليا 1-1 على نفس الملعب.

وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الأردن، مقابل نقطتين للعراق، في حين بقي رصيد الكويت خالياً من النقاط.

جاءت بداية اللقاء سريعة بين الفريقين، خاصة من جانب المنتخب الأردني الذي استحوذ على الكرة وصنع بعض المحاولات في الربع ساعة الأولى، كان أبرزها تسديدة نزار الرشدان بقدمه اليمنى من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس المرمى الكويتي خالد العجاجي كان في المكان المناسب وأبعد الكرة إلى ركنية (15).

واصل منتخب الأردن ضغطه وأهدر فرصة خطيرة أخرى، عندما أرسل أمين الشناينة كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حوّلها عمر هاني المتمركز بدون رقابة وسط الصندوق برأسه فوق المرمى (24).

بعد ذلك هدأ نسق اللعب وتركز وسط الميدان مع وجود بعض المحاولات للأردن لكنها لم تشكل خطورة تذكر على مرمى المنتخب الكويتي.

في الجهة المقابلة، سنحت أولى الفرص للكويت خلال الشوط الأول عن طريق لاعبه يوسف الرشيدي الذي توغل من الجهة اليمنى وراوغ الدفاع الأردني قبل أن يسدد كرة أبعدها المدافع يزن عبد العال إلى ركلة ركنية (43).

جاءت بداية الشوط الثاني متوازنة بين الفريقين، مع أفضلية نسبية للمنتخب الأردني الذي حاول التوغل في أكثر من مرة من الجهة اليسرى التي يتواجد فيها يوسف أبو الجزر والشناينة، في حين اعتمد المنتخب الكويتي على الهجمات المرتدة السريعة خاصة عن طريق لاعبه الرشيدي لكن دون وجود لخطورة واضحة على المرمى.

وتوغل المهاجم محمد أبو رزق من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى في الزاوية الضيقة تألق الحارس الكويتي العجاجي في إبعادها إلى ركنية (62).

وبعد دقيقتين، سدد البديل بشار الذيابات كرة أرضية زاحفة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى لكن الحارس الكويتي كان لها بالمرصاد.

وأسفر الضغط الأردني عن افتتاح التسجيل عندما أرسل الرشدان عرضية عالية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها أبو رزق وحوّلها برأسه باتجاه أعلى الزاوية اليسرى البعيدة لتسكن الشباك (68).

وكاد المنتخب الأردني أن يحرز الهدف الثاني عندما مرر عمر هاني كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى باتجاه الجهة البعيدة لمنطقة الجزاء سددها القادم من الخلف الشناينة قوية بقدمه اليمنى ارتدت من أسفل القائم الأيمن قبل أن يسيطر عليها الحارس العجاجي (72).

وأكمل المنتخب الأردني الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء بعشرة لاعبين عقب إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة في وجه اللاعب الشنانية بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد، وذلك إثر ارتكابه خطأً اتجاه لاعب المنتخب الكويتي عثمان الشمري في وسط الميدان (85).

ولم تشهد الدقائق المتبقية فرص خطيرة على كلا المرميين، لتنتهي نتيجة اللقاء بفوز المنتخب الأردني بهدف دون رد.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث تلتقي أستراليا مع الأردن، والعراق مع الكويت.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز أستراليا على الكويت 2-0 وتعادل الأردن مع العراق 1-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.