منوعات

ماسك تنظيف الوجه | مجلة الجميلة

تستدعي البشرة عناية خاصة وتنظيف مستمر، لتجنب مواجهة المشاكل كجفافها أو المعاناة من الرؤوس السوداء والبثور. ولتنظيف الوجه روتين خاص، إن كان من خلال كريمات يومية أو ماسكات من خلطات طبيعية يمكنكِ تحضيرها في المنزل. سنعرفّك على ماسك تنظيف الوجه لبشرة نضرة خالية من الشوائب. يساعد ماسك تنظيف الوجه على ترطيب البشرة وتفتيحها، منعاً لتصبغات البشرة، ويُنصح باستعماله بشكل مستمر للحصول على نتيجة سريعة.

اليكّ ماسك تنظيف الوجه من مكونات طبيعية ، لا تترددي في اعتماده  للحصول على بشرة متألقة.

مكوّنات لتنظيف الوجه

الصورة عن موقع Freepik

خل التفاح:

يساعد خل التفاح على تخليص البشرة من السموم والزيوت المتراكمة، والتي قد تسد المسام وتؤدي إلى ظهور الحبوب. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقتين من خل التفاح مع أربع ملاعق من الماء المقطر، ثم قومي بتطهير بشرتك بهذا الخليط بواسطة قطنة نظيفة، ولا تنسي وضع المرطب الخاص بك بعد تنظيف بشرتك، فخل التفاح قد يسبب بعض الجفاف لبشرتك.

 

يمكنكِ أيضاً متابعة فوائد شرب خل التفاح على الريق

الليمون الطازج:

يحتوي الليمون على الكثير من المكونات المفيدة للبشرة، فهو غني بفيتامين (C) الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب ظهور الحبوب، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من عصير الليمون الطازج مع كوب من الماء، ووضع المزيج في الثلاجة، وتنظيف بشرتك ليلاً به بواسطة قطنة نظيفة وتمريرها على بشرتك مع مراعاة أن لا تضعيه وتتعرضي لأشعة الشمس كي لا يسبب حروقاً لبشرتك، واجعلي هذا الأمر ليلاً فقط.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر من أكثر المواد المضادة للأكسدة، والتي تحارب ظهور حب الشباب، كما أنه يحقق التوازن في إنتاج زيوت البشرة. كل ما عليك فعله هو وضع كيس الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن، ثم قومي بشرب كوب الشاي مع الاحتفاظ بالكيس ووضعه في الثلاجة حتى يبرد، ثم مرري الكيس البارد على بشرتك، وستشعرين بانتعاش رائع وفوري لبشرتك.

ماسك الشوفان

                                                         الصورة من freepik

الشوفان مقشّر طبيعيّ للبشرة، يزيل الشوائب وينظف المسامّ بعمق، يناسب جميع أنواع البشرة.
يحفّز الشوفان على إنتاج البشرة للكولاجين، وهو أيضاً مضاد للالتهابات.

طريقة التحضير:

تمزج كميّة من الشوفان القليل من الحليب والعسل، تفرق البشرة بالمزيج برفق وبحركات دائريّة، ثمّ تشطف بالماء الفاتر، فالبارد.

 

ماسك دقيق الحمّص والكركم لتنظيف الوجه

الصورة عن موقع Freepik

يستخدم دقيق الحمّص كمقشّر للبشرة في العديد من صالونات التجميل، يحتوي على خصائص تعمل على تفتيح البشرة ومحاربة البقع الداكنة. يخلط مع كميّة قليلة من الكركم، الزبادي والعسل، يوزّع المزيج على البشرة ويترك لمدّة 15 دقيقة.ّ تبلّل أطراف الأصابع وتفرك البشرة برفق تامّ، ثمّ تغسل بالماء.

طريقة التحضير:

احرصي بعد كلّ قناع على ترطيب البشرة جيّداً بكريم مناسب خالٍ من الكحول الطبي، كما ينصح الخبراء بضرورة ترطيب البشرة في المساء قبل الخلود إلى النوم للتعزيز من فائدة ماسكات التنظيف الخاصّة بالبشرة.

   بعدما تابعتِ ماسكات تنظيف الوجه، ما رأيك التعرف الآن الى طريقة حمام البخار لتنظيف الوجه بعمق