اخبار المغرب

“بافانا بافانا” لا يعاني من الضغوط

بروس: "بافانا بافانا" لا يعاني من الضغوط
صورة: أ.ف.ب

هسبورت – محمد فنكارالإثنين 29 يناير 2024 – 18:22

صرح البلجيكي هوغو بروس، مدرب منتخب جنوب إفريقيا، بأن مجموعته لا تعاني من أي ضغط قبل مواجهة المنتخب المغربي في ثمن نهائي كأس إفريقيا، وبأن هدفه في المباراة هو بلوغ ربع النهائي.

وقال بروس، في الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، إن منتخب بلاده لم يصل صدفة إلى هذا الدور، بل قدم مردودا جيدا طيلة دور المجموعات وهو الآن يسعى لتجاوز عقبة المغرب لمواصلة الطريق نحو تحقيق نتيجة جيدة في هذه البطولة.

وأكد بروس أن منتخب “بافانا بافانا” لا يعاني من أي ضغط، وأن اللاعبين سيظهرون بالعزيمة نفسها التي ظهروا بها في الدور السابق، رغم قوة “الأسود”، بحكم أنه أقوى منتخب في إفريقيا ولديه نجوم كبار يمارسون في دوريات محترفة، بخلاف لاعبيه الذين يلعبون فقط في الدوري المحلي.

وتابع المدرب البلجيكي قائلا: “وصلنا مرحلة خروج المغلوب ونحن واثقون من لاعبينا ونعلم جيدا أننا سنواجه خصما قويا جدا، لكننا لن نيأس أو ندخر جهدا لرغبتنا في بلوغ ربع النهائي. لدينا إمكانياتنا ونسعى لاستغلالها جيدا ونثق في قدراتنا أيضا وهمنا الوحيد هو العبور ولم لا إقصاء المنتخب المغربي الكبير”.

وأضاف: “المنتخب المغربي مرشح للتتويج بلقب كأس إفريقيا على الورق لأنه الأقوى ويمتلك نجوما كبارا، ويحتل ترتيبا متقدما جدا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم. نحن واثقون من أنفسنا وسنقدم أفضل ما لدينها لبلوغ هدفنا”.

وختم بروس: “لا يهمنا اللعب بشكل جيد، بل التأهل فقط، فالمغرب لديه لاعبون جيدون بإمكانهم امتلاك الكرة طيلة المباراة. لن نهتم بذلك بتاتا لأننا نهتم بخطف بطاقة العبور إلى الدور المقبل”.

المنتخب المغربي كأس إفريقيا منتخب جنوب إفريقيا هوغو بروس